الأردن يشارك بمنتخبي الرجال والسيدات بكأس آسيا للسلة 3×3

mainThumb

26-04-2018 07:54 PM

السوسنة - توجهت بعثتي المنتخب الوطني لكرة السلة 3×3 للرجال والسيدات، مساء الخميس، إلى مدينة شنجن الصينية، للمشاركة في بطولة كأس آسيا في نسختها الثالثة والتي ستقام خلال الفترة من 27 نيسان الجاري وحتى الأول من أيار المقبل.

وستشهد البطولة مشاركة 22 منتخباً في منافسات الرجال و18 منتخباً في منافسات السيدات وبناءً على تصنيف الأردن دولياً فإن منتخبا الرجال والسيدات تأهلا مباشرةً إلى البطولة دون الحاجة إلى خوضهما التصفيات التأهيلية.
 
ويتواجد منتخبنا الوطني للرجال في المجموعة الثالثة إلى جانب اليابان وتركمانستان، فيما سيلتقي منتخب السيدات مع نظيره المنتخب الأندونيسي في المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب المتأهل عن التصفيات.
 
ويتكون وفد المنتخب الوطني للرجال من اللاعبين، راشيم رايت، يزن الطويل، أمين أبو حواس وسامي ابزيغ إلى جانب المدرب معتصم سلامة، فيما يضم وفد منتخب السيدات كل من اللاعبات، ليليان أبو جبارة، زارا النجار، فرح شياب وفرح أبو عابد والمدربة نور كيال، كما يرافق الوفد المعالج أنس الجراجرة.
 
وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وحصل منتخب قطر على لقب الرجال فيما نال المنتخب الهندي لقب السيدات وأقيمت النسخة الثانية العام الماضي في العاصمة المنغولية أولان باتور وتوج المنتخب المنغولي بلقب الرجال وحصد المنتخب الأسترالي لقب السيدات.
 
وتحرص لجنة كرة السلة 3×3 الأردنية على المشاركة في أهم البطولات والتجمعات على المستوى الآسيوي والدولي وذلك بعد سلسلة من الانجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة كان أهمها تأهل منتخب الشباب إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب (بوينس آيرس 2018) والتأهل إلى بطولة العالم التي ستقام في الفلبين خلال الفترة من 8 إلى 12 حزيران القادم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد