إربد: انقاذ عمال مصنع حاصرتهم مياه الامطار

mainThumb

26-04-2018 08:23 PM

السوسنة - حاصرت مياه الامطار التي هطلت بغزارة الخميس مصنعا للالبسة في مدينة الحسن الصناعية بمحافظة اربد كما حاصرت مركبات ومنشآت.

وهرعت الى المكان آليات "جواد" التابعة لقوات الدرك وآليات دفاع مدني شرق اربد وقامت بإنقاذ نحو الف عامل في المصنع، كما قامت بسحب المركبات المتوقفة امام مدينة الحسن بعد ان حاصرتها المياه، اضافة الى انقاذ اربع عائلات مؤلفة من 20 شخصا يقطنون في خيم بالمنطقة الواقعة بين الطرة ومدينة الرمثا بالقرب من معصرة البشارات وتم ايوائهم في احد مدارس الرمثا وتوفير المعدات والاغطية والاطعمة لهم.
 
وتابع محافظ اربد رضوان العتوم والحكام الاداريين في الوية المحافظة التسعة العديد من حالات الانقاذ جراء مداهمة مياه الامطار الغزيرة لمنازل ومصانع ومنشآت ومركبات، كما تابع النائب خالد ابو حسان مع متصرف لواء الرمثا ونائب مدير الشرطة عملية انقاذ المركبات المحاصرة وتأمينها للوصول الى مقاصدها.
 
وبحسب المحافظ العتوم فقد نفق 28 رأسا من الاغنام نتيجة تماس كهربائي بأحد اعمدة الكهرباء ادى الى كهربة سياج في احد المزارع في منطقة النعيمة ما ادى لنفوق الاغنام التي لامسته، حيث عملت الجهات المعنية على اتلافها بالطرق القانونية فيما سارعت كوادر شركة كهرباء اربد الى معالجة التماس واعادة الوضع كما كان.
 
واضاف العتوم انه تم فتح الطريق الواصل بين مخربا والاغوار الشمالية من قبل آليات الاشغال العامة والبلديات وفرق الطوارىء بعد ارتفاع منسوب المياه في اجزاء منها بإشراف متصرف لواء الطيبة احمد العليمات، في حين اشرف متصرف لواء الاغوار الشمالية على عمليات انقاذ عائلات وممتلكاتهم في عدد من مناطق اللواء الواقعة على مجاري السيول والاودية.
 
وتعاملت فرق الطوارئ في لواء القصبة بإشراف نائب المحافظ ومتصرف لواء القصبة عاطف العبادي على عمليات شفط مياه من عدد من المنازل في مدينة اربد.
 
وكانت محافظة اربد شهدت تساقطا غزيزا للامطار بعد ظهر الخميس رافقه سقوط كثيف للبرد وادى الى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد