السودان .. نوجه لإصدار بطاقات للمركبات لتجنّب تهريب الوقود

mainThumb

26-04-2018 10:49 PM

السوسنة - أعلن رئيس لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان السوداني، السماني الوسيلة، عن توجيه الولايات بإصدار بطاقات للمركبات العامة لاستلام حصتها من الوقود، لتجنّب التهريب والتخزين، مشيراً إلى أن أسباب شُح الوقود ترجع لوجود مربط واحد فقط لاستقبال البواخر المحمّلة بالوقود بميناء بورتسودان.

وأشار في تصريحات صحفية، عقب اجتماع اللجنة لمناقشة موقف الإمداد النفطي الذي ضم وزارتي المالية والنفط والبنك المركزي، الأربعاء، إلى مطالبة الجهات المختصة بمعلومات مفصّلة في اجتماع يعقد الأحد المقبل، للوقوف على موقف الوقود للموسم الزراعي ومحطات الكهرباء والاستهلاك المحلي.
 
ويناقش الاجتماع تفاصيل كميات الإمداد النفطي التي تكفي حاجة البلاد، والمشاكل التي تواجهها في التخليص وتوفير النقد الأجنبي وسياسات التوزيع المتبعة في السابق والحالية، لافتاً إلى أن شُح الوقود صادف تطبيق السياسات المالية ودخول موسم الصيف ومقابلة احتياجات الموسم الزراعي من الوقود، بالإضافة إلى ارتفاع استهلاك العاصمة للوقود.
 
وأكد السماني رفع وزارة النفط لحصة البنزين إلى 30% والديزل 40% بالخرطوم، وأكد اهتمام المجلس بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي للوقوف على أسباب الأزمة وإيجاد الحلول العاجلة لتحقيق الاكتفاء من الوقود مستقبلاً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد