اهالي عنجرة يطالبون بخط ناقل للمياه من سد كفرنجة

mainThumb

27-04-2018 04:38 PM

السوسنة - تعاني مدينة عنجرة من عدم توفر كميات كافية من المياه تغذي معظم مناطق المدينة الامر الذي يؤكد الحاجة الماسة لتوفر المياه من خلال تزويدها بخط ناقل من سد كفرنجة.

 
وطالب عدد من المواطنين ادارة المياه في المحافظة وضع خطة لمعالجة التذبذب المائي ومشكلة شح المياه خصوصا في فصل الصيف وتوزيع المياه بشكل عادل لجميع مناطق عنجرة .
 
وقال فارس الصمادي وهو احد سكان بلدة عنجرة ان إنشاء المحطة وتزويدها من الخط الناقل لسد كفرنجة سيعمل على تزويد معظم المناطق بمياه شرب مؤكدا ان المحافظة تعاني في فصل الصيف من كل عام من تذبذب في مصادرها المائية مما يؤكد اهمية التركيز على ايجاد حلول جذرية لمشاكل شح المياه .
 
واكد المواطن محمد البعول أن استغلال كميات من مياه سد كفرنجة لأغراض الشرب سيعمل على حل جميع المشاكل المائية التي تعاني منها مناطق المحافظة مبينا أن بناء خزان مياه تجميعي من مياه سد كفرنجة سيتيح لمناطق عديدية في المحافظة التزود بمياه الشرب بطريقة انسيابية نظرا لارتفاع منطقة عنجرة .
 
وقال محافظ عجلون علي المجالي إن المحافظة تعتبر من أفقر محافظات المملكة بمياه الشرب نتيجة تذبذب المصادر المائية الداخلية رغم أنها تعد من أعلى المناطق التي تشهد تساقطا للأمطار مبينا أن أوضاعها المائية تتطلب رفدها بكميات إضافية من مصادر المياه الخارجية لسد العجز المائي، وخصوصا فصل الصيف واستثمار المصادر المتاحة وإنجاز المشاريع المائية الأمر الذي يسهم في خدمة جميع المناطق وسد احتياجات السكان من المياه.
 
واشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي إلى ان المجلس بحث خلال لقاء جمع اعضاء المجلس مؤخرا مع رئيس الوزراء هاني الملقي ووزير المياه والري أبرز القضايا المائية التي تعاني منها المحافظة منها التركيز على إنشاء محطة تحلية للمياه وتزويدها بالمياه من سد كفرنجة بإلاضافة إلى مطلب يتعلق بدراسة الأثر البيئي لمشكلة تدفق المياه من محطة تنقية كفرنجة إلى الوادي خلال فصل الشتاء.
 
وبين مدير مياه محافظتي عجلون وجرش المهندس منتصر المومني إنه تم وضع خطة بالتعاون مع وزارة المياه والري وشركة مياه اليرموك لإجراء صيانة شاملة لجميع محطات ضخ المياه بهدف تحسين الوضع المائي خلال فصل الصيف المقبل مشيرا الى أن برنامج توزيع المياه لكل مناطق عجلون سيكون كل أسبوعين وتثبيت كمية المياه التي تصل المحافظة من محطة صمد بمعدل 450 مترا مكعبا وضمان ضخ 200 متر مكعب من محطة صمد باتجاه خزان اشتفينا.
 
واضاف ان هناك ايضا عطاءات تشمل تمديد خط ناقل من محطة اشتفينا إلى بلدة عنجرة واستكمال المتبقي من شبكة بلدة صخرة واستبدال شبكات عبين ورأس منيف وسامتا والوهادنة والمشيرفة في كفرنجة وإعادة تأهيل محطة اشتفينا بقيمة 500 ألف دينار وتمديد خطوط ناقلة من كفرنجة- طريق الأغوار- عنجرة إلى المناطق المرتفعة في المحافظة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد