عجلون: مطالب باستحداث مسارات سياحية جديدة

mainThumb

03-05-2018 03:02 PM

السوسنة – يساهم استحداث مسارات سياحية جديدة بتشجيع السياحية الداخلية والمساهمة بتحقيق التنمية في محافظة عجلون.
 
واكد عدد من ابناء المحافظة على اهمية استحداث المزيد من المسارات السياحية نظرا لما لها أهمية من ناحية تقديم منتج سياحي جديد والعمل على إطالة مدة الزائر أو السائح ورفع مستوى الانفاق وإيجاد فرص عمل وزيادة دخل الفرد ورفع مستوى الوعي السياحي .
 
واشار عضو جمعية البيئة الاردنية مصطفى الصمادي الى ان محافظة عجلون تتمتع بميزات ومقومات طبيعية تشجع على استحداث مسارات سياحية وتوفير خدمات البنى التحتية لها وتأهيلها من اجل تحفيز المصطافين على زيارتها وتعريف المواطن بالمسارات وما عليها واهميتها التاريخية والدينية وممارسة انماط جديدة من السياحة وتقديم نماذج من السياحة المستدامة على طول المسارات.
 
وبين المواطن عامر المومني اهمية إشراك المجتمع المحلي بالمسارات السياحية ممن لهم الخبرة والمؤهلين سياحيا ويستطيعون تنظيم أمور الأفواج ومسارها فضلا عن توفير مواقع لتقوم الجمعيات بعرض منتوجاتها لتحسين المستوى المعيشي للاسر.
 
وقال مدير السياحة محمد الديك ان عجلون تعتبر من أغنى المحافظات في الثروة السياحية سواء الأثرية أو الحرجية أو التاريخية، ما يجعلها من أكثر المحافظات تنوعا في المسارات السياحية وبرامجها التي وفرت فرص عمل للهيئات التطوعية والجمعيات الخيرية والفاعليات الشعبية .
 
واشار الى أن المديرية استحدثت 6 مسارات سياحية في مختلف مناطق المحافظة بهدف إطالة مدة إقامة الزائر وتساهم في زيادة الحركة السياحية محليا ودوليا .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد