منح وزيرة السياحة والآثار وسام «نجمة ايطاليا»

mainThumb

03-05-2018 06:39 PM

السوسنة - منح الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وسام شرف "نجمة ايطاليا" برتبة "قائد" تقديراً لجهودها في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مجال السياحة والآثار.
 
جاء ذلك خلال احتفالية اقامها السفير الايطالي في عمان جيو اني باروزي في مقر السفارة الإيطالية اليوم الخميس بحضور عدد من السفراء والشخصيات الرسمية والخاصة.
 
ويأتي منح هذا الوسام بإسم رئيس الجمهورية للشخصيات التي تقدم العمل المتميز وتعمل على تمتين العلاقات الصديقة في كافة المجالات بين الأردن وايطاليا.
 
وأشادت عناب بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين ووصفتها بالممتازة والمليئة بالمودة والمحبة والاحترام.
 
واوضحت عناب ان الجمهورية الايطالية من أوائل الدول التي وقعت مع الاردن اتفاقية تعاون سياحي في عام 1988، حيث أسست هذه الاتفاقية لعلاقات سياحية متميزة والعمل على تحسين السياحة الثنائية بين البلدين، كما ساهمت ايطاليا بتطوير المجال الأثري واكتشافات هامة في المواقع الأثرية الأردنية وكذلك الدينية.
 
وبينت بان المؤشرات السياحية في تحسن مستمر بين البلدين، حيث ان هناك ارتفاع بنسبة 50 بالمائة من أعداد الزوار الايطاليين عام 2017 مقارنة مع عام 2016، كما شهد الربع الأول من هذا العام زيادة مقدارها 125 بالمائة في عدد الزوار الإيطاليين.
 
واكدت عناب اهتمام الوزارة بتوطيد العلاقات السياحية والثقافية بين البلدين من خلال الاستفادة من مشاريع التوأمة ما بين المدن مثل التوأمة القائمة بين مدينة ماتيرا والبترا، بالاضافة الى إقامة مراكز أبحاث اثرية وتراثية مثل مركز الأبحاث والترميم المنوي إقامته في جرش.
 
بدوره أشاد السفير الايطالي بجهود وزيرة السياحة والاثار المتميزة لخدمة السياحة بين البلدين كذلك دورها بتعزيز العلاقات الثنائية وتمتينها بين البلدين الصديقين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد