ارتفاع عدد زوار العقبة

mainThumb

06-05-2018 05:00 PM

السوسنة -  قال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان إجمالي عدد الزوار المقيمين في فنادق العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي وصل الى 209704 سائحين مقارنة مع 124792 سائحا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة مقدارها 68 بالمئة.

 
واشار الى ان مدة اقامة السائح ارتفعت خلال تلك الفترة الى 64ر3 ليلة مقارنة مع 48ر3 ليلة عام 2017 بزيادة مقدارها 5 بالمئة تقريبا وارتفع عدد الزوار القادمين عبر مطار الملك حسين الدولي بنسبة 95 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
 
واشار الى ان مرافئ ميناء العقبة شهد نشاطا مميزا في مجال سياحة البواخر خلال الربع الاول من العام الحالي ليصل الى ما يقارب 300 بالمئة في عدد السياح الذين أموا العقبة على متن البواخر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهدت محميّة وادي رم الطبيعية ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الزوار بمقدار 5ر36 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع عدد القادمين من خلال معبر جنوب وادي عربة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 95 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
 
واكد ماضي أن وصول آلاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام، حرك النشاطين الاقتصادي والسياحي في العقبة، بالإضافة إلى زيارة المواقع الأثرية في كل من العقبة والبتراء، ما ساهم في الترويج والتعريف بشكل أكبر بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة، وما يحتويه من كنوز اثرية وسياحية.
 
ونوه الى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تسهل كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل دخول الباخرة وخروجها من وإلى الميناء ودخول السياح الى العقبة والى مقاصدهم السياحية الاخرى في رم والبتراء.
 
وبين ان خطة السلطة الاستراتيجية التي اقرتها أخيرا استهدفت تحقيق عدة مؤشرات اقتصادية على الصعيد السياحي بحلول عام 2020 واهمها رفع عدد السياح القادمين الى العقبة الى ما يقارب مليون سائح، ورفع معدلات الاقامة الفندقية الى ما يقارب اربع ليال ورفع عدد الغرف الفندقية الى ثمانية آلاف غرفة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد