مواقع سياحية وتقاطعات ومنعطفات خطرة في الطفيلة تفتقر لعناصر السلامة

mainThumb

08-05-2018 10:37 AM

السوسنة - تفتقر مناطق سياحية ومداخل محافظة الطفيلة الشمالية والجنوبية والشرقية لمستلزمات السلامة المرورية الآمنة من إشارات إرشادية وتحذيرية وعواكس وخطوط فسفورية توضح مسارات ومسافات الطرق الرئيسية والفرعية ومعالمها.

 
وطالب زوار محليون وأجانب، بضرورة رفد الطرقات الرئيسية والفرعية النافذة إلى عدة مواقع سياحية ومناطق بيئية بالمحافظة باللوحات الإرشادية والشواخص المرورية باللغتين العربية والانجليزية، وصيانة بعضها الذي تعرض للتلف، جراء حوادث السير والعوامل الطبيعية أو العبث.
 
كما طالبوا، بشمول تقاطعات وطرق رئيسية وفرعية بالإشارات والشواخص المرورية الإرشادية الدالة على المواقع السياحية الهامة في قصبة الطفيلة ولوائي بصيرا والحسا، لاسيما محمية ضانا والعديد من المواقع السياحية الأخرى كقلاع الحسا والطفيلة والتنور وغيرها، مؤكدين أن الوصول إلى بعض المواقع السياحية والبيئية كقرية ضانا وعفرا وقلعة السلع والمعطن والتنور والضريح وغيرها، أصبح يشكل خطورة في ضوء نقص الإشارات المرورية التي تبين موقعها ومسافات الوصول إليها.
 
وأشاروا ايضا إلى ضرورة وضع شواخص إرشادية أخرى على الطريق الصحراوي ومداخل المحافظة من الجهة الشمالية والجنوبية، مطالبين بشمول بوابات مدارس اساسية وثانوية بالخطوط والعواكس الدالة على ممرات المشاة للحد من تعريض الطلبة لحوادث الدهس، وتركيب لوحات ارشادية بالقرب من التجمعات السكنية والدوائر الحكومية، الى جانب لوحات اخرى تبين مواقع الخدمات كمحطات الوقود والمراكز الصحية والمستشفيات والاستراحات وغيرها بغية وضع زوار المحافظة بكافة التفاصيل والمعلومات حيال هذه الخدمات.
 
من جهته، بين مدير الأشغال العامة المهندس بدر الكساسبة، أن هناك اعتداءات على اللوحات التي يتم تركيبها على الطرق الرئيسية والفرعية والأخرى المؤدية للمناطق السياحية حيث يتم بيعها لتجار الخردة، مشيرا إلى إلصاق بعض المرشحين لصورهم في الحملات الدعائية للانتخابات النيابية والبلدية الماضية، ما أدى إلى تغطية معالم بعض اللوحات وإتلاف أخرى.
 
واشار الكساسبة، الى ان الاشغال العامة باشرت منذ بداية العام الحالي بمشروع متكامل للسلامة المرورية يتضمن مراحل عدة لشمول العديد من الطرق والتقاطعات المرورية والتجمعات السكنية والمواقع السياحية بمستلزمات السلامة المرورية اذ جرى تركيب زهاء 500 لوحة إرشادية وتحذيرية ضمن هذا المشروع ليتم ضمن المراحل الأخرى شمول باقي المناطق.
 
واضاف، ان فريق من السلامة المرورية في الوزارة قام بمسوحات ميدانية ودراسة شاملة للمقاطع المرورية الخطرة والطرقات الرئيسية والفرعية والمواقع السياحية التي تحتاج لعناصر السلامة المرورية وباشر بالتعاون مع مكاتب الخدمات في الحسا وبصيرا بتركيب هذه اللوحات ودهان اطاريف الشوارع المشمولة بالمشروع بالخطوط الفسفورية الى جانب تركيب العواكس الأرضية للحد من حوادث السير.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد