اسرائيل تفتح الملاجىء في الجولان تحسباً لهجوم إيراني

mainThumb

08-05-2018 09:29 PM

السوسنة - نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، منظومات للدفاع الجوي تحسبا لهجوم إيراني.

ووجه الجيش الاسرائيلي بتحضير الملاجىء ضد الصواريخ في الجولان.

جاء ذلك في بيان للناطق بلسان الجيش، أفيخاي أدرعي.

وقال البيان: "في ضوء رصد سلسلة مؤشرات استثنائية في صفوف القوات الإيرانية في سوريا قرر الجيش (الإسرائيلي) تدقيق تعليمات الحماية (استنفار أمني) في منطقة هضبة الجولان وتوجيه السلطات المحلية في الجولان إلى فتح الملاجئ".

وأضاف: "يجب مواصلة الانصياع إلى تعليمات الجيش الدفاع".

وقال البيان: "في المقابل تم استكمال نشر قدرات دفاعية وهناك حالة من الجاهزية العالية في صفوف قوات جيش الدفاع لهجوم"، دون تفاصيل.

ولفت البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي "جاهز ومستعد لسيناريوهات مختلفة ويحذر من أن أي عملية ضد إسرائيل ستواجه ردًّا قويًا".

كما حذرت السفارة الأمريكية في إسرائيل، في وقت سابق الثلاثاء، رعاياها من الذهاب إلى هضبة الجولان (السورية المحتلة عام 1967).

وقالت السفارة في بيان : "سفارة الولايات المتحدة تحذر موظفيها من السفر الى هضبة الجولان نظرًا للتوتر الحالي".

وأضافت: "يجب على الموظفين الحكوميين الأمريكيين الراغبين في السفر إلى هضبة الجولان الحصول على إذن مسبق".

وتعيش الجبهة الإسرائيلية مع سوريا توترًا، حيث شهدت الأشهر الماضية العديد من الاستهدافات الإسرائيلية لمواقع سورية من بينها تابعة لجيش النظام السوري، فيما تعلن إسرائيل بين الحين والآخر سقوط قذائف من الجانب السوري على الجولان. 

واحتلت إسرائيل مناطق واسعة من هضبة الجولان التي تعتبر جزءًا من الأراضي السورية، خلال حرب حزيران عام 1967، وأعلنت ضمها في عام 1981، لكن المجتمع الدولي لا يعترف بذلك.

والإثنين، هدد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، بتصفية رئيس النظام السوري بشار الأسد، في حال واصل السماح لإيران بالعمل في سوريا، وهي التصريحات التي تكررت مؤخرًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد