الزرقاء: مواطنون يؤكدون افتقار المحافظة للوحات الارشادية

mainThumb

09-05-2018 11:24 AM

السوسنة - أكد العديد من المواطنين في الزرقاء افتقار طرق المحافظة للوحات الارشادية التي تؤشر الى أهم الأماكن السياحية والأثرية بالرغم من العديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي تضمها والتي تستدعي الجهات المختصة الالتفات اليها والعمل على وضع لوحات ارشادية سياحية للمواطنين وللعرب وللأجانب .

 
وبين المواطنون ان اللوحات الارشادية في أي مدينة، تعتبر من أهم الأساسيات للمواطنين والمقيمين والعابرين على حد سواء، نظرا لما تقدمه من ارشادات للسائقين تسهل تنقلاتهم وفهمم للمنطقة والمعالم التي تضمها.
 
وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ان الزرقاء محافظة مترامية الأطراف وتعتبر حلقة وصل بين محافظات الشمال والعاصمة ومحافظات الجنوب، اضافة الى انها تضم العديد من الأماكن الأثرية والسياحية.
 
وأشار الى ان هناك ضعفا واضحا في اللوحات الارشادية التي تدل على تلك الأماكن ما يدل على تقصير الجهات المعنية بهذا الخصوص، مبينا ان اللوحات الارشادية الموجودة هي باللغة العربية فقط، داعيا الى وضع اللوحات الارشادية باللغة الانجليزية الأمر الذي يسهل الوصول اليها من خلال تقنية (الجي بي اس).
 
وأضاف ان الطرق الرئيسية يتعين ان تكون غنية باللوحات الارشادية وان لا يقتصر وجودها على المنطقة التي تضم المكان الأثري أو السياحي، بل يجب أن تكون على مداخل المحافظة لتذكير المواطنين والعابرين بهذه الأماكن، لافتا الى ان مجلس المحافظة سينسق مع مديريتي الآثار والأشغال من أجل تكثيف وضع هذه اللوحات.
 
من جهته قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر "ان المواطنين محقين بمطالبهم بضرورة تكثيف وجود اللوحات الارشادية، حيث ان بلدية الزرقاء ستبذل جهودا كبيرة في هذا الخصوص بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع اللوحات الارشادية في الأماكن اللازمة حسب الامكانيات المتاحة" .
 
وأشار الى ان مديرية الآثار معنية بدرجة أساسية بوضع هذه اللوحات وزيادة عددها، حيث ستعمل البلدية بالتنسيق مع مديريتي الآثار والأشغال من أجل حثهما لزيادة وضع هذه اللوحات لاسيما ان الزرقاء غنية بالأماكن السياحية والتاريخية والأثرية التي تستدعي تعزيز وجود اللوحات الارشادية.
 
بدوره قال مدير آثار الزرقاء رومل غريب "ان هناك لوحات ارشادية تدل على الأماكن السياحية في محافظة الزرقاء ولكنها ليست كافية، حيث ان هذه اللوحات مكلفة ويحتاج وضعها الى دراسة وتنسيق ما بين مديرية الآثار والأشغال العامة والبلديات ودائرة السير ، حيث نتطلع الى زيادتها"، داعيا الى مزيد من الدعم للقطاع السياحي.
 
وبين ان طريق الزرقاء – الأزرق في الوقت الحالي هو قيد الانشاء، وسيتم تزويد الطريق باللوحات الارشادية اللازمة حال الانتهاء من مشروع اعادة تأهيل الطريق، مشيرا الى ان اللوحات الارشادية يتم وضعها للدلالة على أهم الأماكن التي من الممكن أن يرتادها المواطنون أو السياح لتسهيل الوصول اليها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد