الرزاز يكرم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية

mainThumb

10-05-2018 04:53 PM

 السوسنة - مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رعى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، في دورتها الثالثة عشرة، والتي شارك فيها ما يزيد على 600 ألف طالب وطالبة يمثلون 2704  مدرسة من كل مديريات التربية والتعليم.

 
وأكد الدكتور الرزاز في كلمته، خلال الاحتفال، الذي جرى في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بحضور وزير الشباب بشير الرواشدة، أن الجائزة  تظهر الطاقات الابداعية الكامنة لدى شبابنا وشاباتنا، وأهمية استثمار هذه الطاقات التي يحرص جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد باستمرار على الاهتمام بها وتشجيعها وتنميتها، مبينا أن الوزارة تسعى للتوسع في الرياضة المدرسية بحيث تصبح اللياقة البدنية وما يرافقها من التزام وانضباط جزءا من ثقافتنا. 
 
وقال إن الرياضة المدرسية ستعود إلى ألقها اعتبارا من العام الدراسي المقبل في كل مدارسنا، مؤكدا أن الوزارة لن تتخلى عن حصة الرياضة في المدارس، لأهمية الرياضة في التربية البدنية والأخلاقية.
 
وأشاد الدكتور الرزاز بدور الجمعية الملكية للتوعية الصحية، ودورها كشريك اساسي للوزارة في الجائزة في تنفيذها منذ انطلاقتها في الدورة الأولى.
 
كما قدر عاليا جهود الطلبة والمعلمين والمعلمات لإشرافهم على الجائزة في  مدارسهم، مشيرا إلى دور أقسام الرياضة المدرسية في مديريات التربية والتعليم.
 
بدوره أكد مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني، أن الجائزة التي انطلقت منذ عام 2005 تضاف إلى سلسلة المبادرات الملكية الداعمة والمساندة لأبنائنا وبناتنا الطلبة في مختلف المملكة ، وتعزز دور  وزارة التربية والتعليم وجهودها في بناء جيل متوازن من  النواحي البدنية والتربوية والخلقية والمعرفية والسلوكية، ومعتز بقيادته ووطنه.  وقال إن الجائزة تعكس حرصا ملكيا على  نشر ثقافة ممارسة النشاط الرياضي في المدارس لأهميته في صقل مهارات الطلبة وآثاره الإيجابية على صحتهم وسلوكهم  وتحصيلهم الدراسي، مبينا أنها تجسد كذلك ثقة سمو ولي العهد بالشباب الاردني وقدرتهم  على الإبداع والتميز والعطاء.  وبين أن وزارة التربية والتعليم،  تنظر لهذه الجائزة كجزء اساسي في العملية التربوية، حيث تتيح لطلبتها ما بين (9-17) سنة فرص المشاركة ضمن بيئة مدرسية ورياضية تنافسية آمنة بإشراف معلمين ومعلمات يتمتعون بمهنية عالية ووفق أعلى درجات الحرفية التي تتطلبها معايير الجائزة.
 
 
 
وخلال الحفل، سلم مندوب سمو ولي العهد الميداليات لأربعين طالبا وطالبة، فازوا بالمركزين الأول والثاني على مستوى المملكة ضمن الفئة العمرية من 9 الى17 عاما، بالإضافة الى 4 طلاب وطالبات من الحالات الخاصة والصم.  وسلم الدكتور الرزاز الجوائز لمديري مديريات التربية والتعليم والمدارس الفائزة بالجائزة،  حيث فازت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد عن فئة 25001 فاكثر، ومديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية عن فئة 10001-25000، ومديرية التربية والتعليم للواء بصيرا عن فئة 1000 -10000.
 
وفاز بالمرتبة الأولى من المدارس عن فئة 50– 200، مدرسة كفر أسد الأساسية المؤنثة /لوائي الطيبة والوسطية، و بالمركز الثاني مدرسة الزعتري الأساسية المختلطة /قصبة السلط، و فاز بالمركز الثالث مدرسة أكاديمية روفان /لواء بني عبيد.  وعن فئة 201- 500 ، فاز بالمركز  الاول مدرسة غرندل الثانوية/ الريشة والتابعة لمديرية الثقافة العسكرية، و بالمركز الثاني مدرسة دوقرة الثانوية الشاملة المختلطة/ لواء قصبة اربد، وفاز بالمركز الثالث مدارس الحكمة ذكور  / قصبة عمان .
 
وعن فئة 501 فاكثر، فاز بالمركز الاول مدرسة الحسينية الثانوية للبنين/الفجيج ، التابعة لمديرية الثقافة العسكرية ، و بالمركز الثاني مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة / لواء قصبة اربد، فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة الشهيد الملك عبدالله بن الحسين الاساسية/ الثقافة العسكرية .
 
كما فازت مدرسة عبد الرحمن بن عوف للتربية الخاصة في منطقة الطفيلة، عن فئة مدارس الصم والبكم.  وعن فئة الحالات الخاصة،  فقد فاز بالمركز الاول الطالب وديع العزام من  مدرسة اكاديمية مرياس في لواء بني عبيد، فيما فازت بالمركز الاول عن هذه الفئة من الاناث الطالبة أنوار طايل سامي العلي من مدرسة دوقرة الأساسية المختلطة /لواء قصبة إربد.  وعن الفئة العمرية 9 سنوات ذكور، فاز بالمركز الاول الطالبان عمر تغلب محمد أبو خيط من أكاديمية الرواد الدولية، والطالب ينال إسماعيل علي إسماعيل من مدرسة الزرقاء الحدائقية الأساسية المختلطة/الزرقاء الأولى.  وعن فئة 10 سنوات ذكور ، فاز بالمركز الاول الطالب عبد الرحمن صلاح البعيرات من مدرسة اوصرة الثانوية الشاملة في عجلون، وفي المركز الثاني الطالب عبد الله يوسف عيد فهيدات من مدرسة النقع الثانوية للبنين في الاغوار الجنوبية .
 
 وعن فئة 11 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب عبد الرحمن محمود فليح القضاه من مدرسة بريقا الثانوية الشاملة للبنين في البادية الشمالية الغربية، وفاز بالمركز الثاني مكرر الطالب محمد حسام بني حمد من مدرسة الاشرفية الاساسية للبنين في لواء الكورة، والطالب اهيب شفيع عبد الرحيم ابو حيانة من مدرسة الخليل بن أحمد الأساسية للبنين /معان.
 
وعن فئة 12 سنة، فاز بالمركز الأول الطالب هاني جهاد عزيز الجاسم من مدرسة جبل الاميرة رحمة الاساسية الاولى لمنطقة الزرقاء الأولى، وفاز بالمركز الثاني مؤمن جهاد ابراهيم شديفات من مدرسة المنشية الاساسية للبنين/ قصبة المفرق.
 
وعن فئة 13 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب شهم احمد سلامة شحادات من مدرسة الشهيد الملك عبدالله بن الحسين الاساسية/ مديرية الثقافة العسكرية، وفي المركز الثاني احمد رضوان علي بني عامر من مدرسة كفر الماء الاساسية للبنين في لواء الكورة.
 
وعن فئة 14 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب رعد رامز العوض من أكاديمية عمان/لواء الجامعة ، وفي المركز الثاني لؤي عوض احمد غوانمة من مدرسة الرويشد الثانوية للبنين التابعة لمديرية الثقافة العسكرية.
 
وعن فئه 15 سنة ذكور، فاز بالمركز الاول الطالب يوسف باسم معين شاهين من مدرسة الثورة العربية  الكبرى/ مديرية الثقافة العسكرية، وبالمركز الثاني وسام سامر محمد السواغنة من مدرسة اوصرة الثانوية للبنين في عجلون.
 
وعن فئة 16 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب مهدي طارق سليمان النمر من مدرسة المهلب بن ابي صخرة الاساسية الاولى/ الزرقاء الأولى، وفاز بالمركز الثاني بهاء عماد عبد الله الشخيبي من مدرسة الخليل بن احمد الاساسية في معان.
 
وعن فئة 17 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب سليم ايمن محمد ناغوج من كلية السعادة/ قصبة عمان، وفاز بالمركز الثاني احمد فتح خضر رضوان من مدرسة البقعة الثانوية  للبنين في عين الباشا.
 
وعن فئة 9 سنوات اناث، فازت بالمركز الاول الطالبة لمار احمد ابراهيم الدكن من مدرسة الرائد العربي/ لواء قصبة عمان، وفاز بالمركز الثاني الطالبة شام سميح محمد البيطار من مدرسة اليرموك الاساسية المختلطة/ قصبة السلط.
 
 وعن فئة 10 سنوات، فازت بالمركز الاول الطالبة لانا حمزة موسى الدباس من مدرسة الوسام الذهبي التربوي /قصبة عمان، وفاز بالمركز الثاني الطالبة ريم مامون فرحان وشاح من مدرسة رفيدة الاسلمية للبنات/ منطقة الزرقاء الأولى.
 
وعن فئة 11 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة  فرح يوسف راجح عازم من مدرسة ميمونة بنت الحارث الاساسي/منطقة الزرقاء الأولى، و فاز بالمركز الثاني مرام ابراهيم سلامة الجعارات من مدرسة الجبل الشمالي الاساسية/ الاغوار الجنوبية.
 
وعن فئة 12 سنة فازت بالمركز الاول الطالبة فرح محمد احمد الفواعير من مدرسة عين الباشا الاساسية للبنات، وفاز بالمركز الثاني الطالبة كارلا عطا الله خليل بقيلة من المدرسة المعمدانية/ لواء الجامعة.
 
وعن فئة 13 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة هبة مثنى محمد الخطيب من مدرسة جبل الامير حسن الاساسية الاولى/ منطقة الزرقاء الأولى، و بالمركز الثاني وفران يوسف احمد ابو نجم من مدرسة اناث المشارع الاعدادية وكاله الغوث /إربد.
 
وعن فئة 14 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة سمر سلطان فارس الاشقر من مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة /قصبة اربد، و بالمركز الثاني لين خالد محمد الشناق من مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة /قصبة إربد.
 
وعن فئة 15 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة حنين قاسم محمد مخادمة من مدرسة  الخنساء الثانوية المختلطة /لواء الرمثا، وفاز بالمركز الثاني رغد علي حسين نصر الله من مدرسة رجم الشامي الغربي الثانوية في لواء الموقر.
 
وعن فئة 16 سنة، فازت بالمركز الأول كل من هبة حمود امين حمود من مدرسة الأميرة عالية الثانوية إناث /قصبة عمان، اية سلطان فارس الأشقر من مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة /قصبة إربد، و رؤى ايمن حسان الحسامي من مدرسة الفارس الذكي/لواء  وادي السير،  رهف حامد حسين العبدالله من مدرسة برما الثانوية الشاملة في جرش.
 
وعن فئة 17 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة براءة نظير عبد الله عوض من مدرسة بدر الكبرى الثانوية الشاملة/ منطقه الزرقاء الأولى، وفاز بالمركز الثاني  كل من جهينة حسن محمد أبو مقرب، من مدرسة الأميرة ثروت الثانوية للبنات /لواء ناعور، و رنادى خميس مفلح الشمالات من مدرسة ام الهشيم الثانوية الشاملة / الاغوار الجنوبية.
 
 وفاز بالمركز الأول عن مدارس الصم، عن فئة الذكور الطالب محمد خالد أحمد القاسم من مدرسة الأمل للصم الأساسية المختلطة/ لواء ماركا ، وعن فئة الاناث فازت بالمركز الاول الطالبة نور مرسي أنور ابو سنينة من مدرسة الأمل للتربية الخاصة /الزرقاء الأولى.
 
وتضمن الحفل، عرضا لفقرات رياضية متنوعة تحاكي مشروع الجائزة، قدمها عدد من الطلبة المشاركين من مديريات التربية والتعليم لقصبة عمان وقصبة اربد، وقصبة السلط،  إضافة إلى  فقرة مارشات عسكرية لموسيقات قوات الأمن العام.
 
وكرم الدكتور الرزاز خلال الحفل مديري التربية والتعليم لقصبة عمان وقصبة إربد، ولواء الجامعة  لمساهمة طلبة مدارسها في إنجاح حفل ختام الجائزة لهذه الدورة، فيما كرم مخرج الاحتفال الدكتور زايد هياجنة ومعد اللوحات الخلفية محمود اسعد.
 
وحضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية العميد الدكتور رامي فراج، ومديرها العام حنين عودة وامين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، رئيس الاتحاد الاردني للرياضة المدرسية محمد العكور، وامين عام وزارة الشباب،  وممثلون عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني،
 
وتسعى جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، إلى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وإثراء حب المنافسة والتحدي مع الذات، ونشر ثقافة صحية رياضية وغذائية، بحيث تصبح ممارسة الرياضة جزءا من حياة الطلبة اليومية، واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز فكرة الترويح عن النفس من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية.
 
كما تهدف الجائزة الى تحفيز الطلبة على ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة وصولا لتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الثاني في اكسابهم سلوكيات صحية وانماط حياتية من خلال ممارسة الانشطة الرياضية، والكشف المبكر عن القدرات البدنية والفنية لديهم تمهيدا لضمهم إلى صفوف الأندية ومنتخبات الفئات العمرية في الألعاب الجماعية والفردية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد