مطالبات بتوفير اللوحات الارشادية في البلقاء

mainThumb

12-05-2018 04:24 PM

السوسنة - طالب مواطنون في محافظة البلقاء الجهات المعنية بتوفير اللوحات الارشادية في كافة الشوارع والمناطق السياحية في المحافظ لما لها من الأهمية بالنسبة لقائد المركبة أو للسياح وخصوصا القادمين من خارج الاردن او من المحافظات الاردنية الاخرى.

 
واشار مواطنون الى اهمية هذه اللوائح في إرشاد السياح والمواطنين للأماكن السياحية، أو للتنبيه عن وجود صيانة للطرق حيث تقدم خدمة مجانية اختصاراً للوقت والجهد.
 
وبين المواطن عثمان الجبور ان اللوحات الإرشادية على الطرق المرورية، تؤدي وظيفة عملية مهمة جداً، وتعرف السياح والمواطنين بالأماكن السياحية وببعض المناطق الأخرى ذات المسافات البعيدة، إلى جانب مراكز التسوق.
 
واكد المواطن يحيى الخلايلة أهمية اللوحات الارشادية بشكل خاص على الطرق السريعة، حيث يشكل غيابها خطراً كبيراً، بالإضافة الى أن نقصها داخل المدن هو سبب رئيس للارتباك المروري.
 
ودعا المواطن حربي الزعبي الجهات المختصة الى وضع اللوحات الارشادية في اماكن ظاهرة للسائق مؤكدا ضرورة ان يكون هنالك رقابة دائمة على تلك اللوحات حيث يلجأ البعض الى العبث فيها وتغطيتها احيانا بالدعايات الانتخابية وغيرها.
 
واكد المواطن محمود عمايرة أهمية هذه اللوحات سواء أكانت تنبيهية أو إرشادية أو منعطفات بالشارع ما يساعد سائقي السيارات في العثور على وجهتهم، وتسهيل مهمة القيادة بالنسبة إليهم، حيث بإمكان السائق منذ البداية معرفة اتجاه الشارع أو المركز أو الموقع السياحي الذي يريد الوصول اليه.
 
من جهته اكد مدير اشغال البلقاء المهندس سمير حداد ان المديرية تعمل باستمرار على تركيب اللوحات الارشادية في معظم شوارع المحافظة والمناطق السياحية حيث تقوم بجولات مستمرة على الشوارع والاماكن السياحية بهدف تفقد احتياجات تلك الشوارع للوحات الارشادية.
 
واشار المهندس حداد الى تعرض اللوحات الارشادية الموجودة في احيان كثيرة للعبث من خلال ازالتها او تغطيتها بالدعايات الانتخابية ما يؤدي الى صيانتها بشكل دوري.
 
وقال مدير مديرية السياحة في البلقاء محمود عربيات ان المديرية تعمل بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والبلديات المعنية على تغطية كافة المواقع السياحية والاثرية والطبيعية بالشواخص الارشادية الدالة على هذه المواقع للوصول اليها بكل سهولة ويسر.
 
وبين ان كوادر مديرية السياحة تقوم بالكشف الميداني الدوري على المواقع السياحية، وتقوم حاليا بعمل دراسة شاملة للوقوف على احتياجات المحافظة من الشواخص الارشادية الضرورية للقيام بتنفيذها خلال العام الحالي استكمالا لما تم تنفيذه سابقا ولتغطية كافة المواقع السياحية المنتشرة في محافظة البلقاء آخذة بعين الاعتبار الطرق المؤهلة للوصول الى هذه المواقع بما يضمن أمن وسلامة زوار تلك المواقع.
 
وقال رئيس بلدية السلط الكبرى بالإنابة احمد بزبز الحياري ان البلدية تعمل من خلال مشروع التسمية والترقيم على وضع اللوائح الارشادية في الشوارع كافة للتسهيل على المواطنين والزوار في حركة التنقل وتجنبا لوقوع أي ارتباكات.(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد