جرش: مطالبات بتوفير اللوحات الارشادية

mainThumb

13-05-2018 01:30 PM

السوسنة - طالب مواطنون في محافظة جرش بتوفير اللوحات الارشادية في جميع الشوارع والمناطق السياحية في المحافظة لأهميتها بالنسبة لمستخدمي الطرق من المواطنين والسياح ولاسيما وان محافظة جرش تزخر بالمواقع السياحية وخصوصا القادمين من خارج الاردن او من المحافظات الاخرى.

 
واشار مواطنون الى اهمية اللوحات في إرشاد السياح والمواطنين للأماكن السياحية، أو للتنبيه عن وجود صيانة للطرق حيث تقدم خدمة مجانية اختصاراً للوقت والجهد.
 
وبين المواطن فارس العتوم ان اللوحات الإرشادية على الطرق المرورية، تؤدي وظيفة مهمة جداً، وتعرف السياح والمواطنين بالأماكن السياحية وببعض المناطق الأخرى ذات المسافات البعيدة، لافتا الى ان شارع الاثار والمحاذي للجهه الغربية من اثار جرش على امتداده لايوجد به اية شواخص مرورية ونتيجة لعدم وجودها تسبب ذلك بمجموعة من الحوادث منها كارثية.
 
ودعا المواطن محمد سوالمة الجهات المختصة الى وضع اللوحات الارشادية في اماكن ظاهرة للسائق، مؤكدا ضرورة ان يكون هناك رقابة دائمة على تلك اللوحات حيث يلجأ البعض الى العبث فيها وتغطيتها احيانا بالدعايات الانتخابية وغيرها.
 
واكد المواطن مصعب ابو عواد أهمية اللوحات سواء أكانت تنبيهية أو إرشادية أو منعطفات بالشارع ما يساعد سائقي السيارات في العثور على وجهتهم، وتسهيل مهمة القيادة بالنسبة إليهم، حيث بإمكان السائق منذ البداية معرفة اتجاه الشارع أو المركز أو الموقع السياحي الذي يريد الوصول اليه.
 
من جهتها ، اكدت مديرة اشغال جرش المهندسة رحاب العتوم ان المديرية تعمل باستمرار على تركيب اللوحات الارشادية في معظم شوارع المحافظة والمناطق السياحية حيث تقوم بجولات مستمرة على الشوارع والاماكن السياحية بهدف تفقد احتياجات تلك الشوارع للوحات الارشادية.
 
واشارت العتوم الى تعرض اللوحات الارشادية الموجودة في احيان كثيرة للعبث من خلال ازالتها او تغطيتها باللوحات الاعلانية والدعائية الامر الذي يتطلب صيانتها بشكل دوري.
 
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية تعمل على وضع اللوائح الارشادية في الشوارع كافة للتسهيل على المواطنين والزوار في حركة التنقل وتجنبا لوقوع أي ارتباكات.
 
وقال مدير مديرية السياحة في جرش الدكتور بسام توبات ان المديرية تعمل بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والبلديات على تغطية جميع المواقع السياحية والاثرية والطبيعية بالشواخص الارشادية الدالة على هذه المواقع للوصول اليها بكل سهولة ويسر.
 
وبين ان كوادر مديرية السياحة تقوم بالكشف الميداني الدوري على المواقع السياحية، وتعمل على دراسة احتياجات المحافظة من الشواخص الارشادية الضرورية للقيام بتنفيذها لتغطية جميع المواقع السياحية المنتشرة في المحافظة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد