عاجل

مصدر للسوسنة : قضية صوامع العقبة بعهدة مكافحة الفساد

بلدية الطفيلة تدرس ميدانيا صيانة الطريق المؤدية لمدرسة الدباغ

السوسنة - اعدت بلدية الطفيلة الكبرى، دراسة ميدانية لتعديل مسار الطريق المؤدية الى مدرسة الشيخ أحمد الدباغ الثانوية للبنين والتجمع السكني في محافظة الطفيلة، وادراجه ضمن مشروع الصيانة المقبل.

 
وقال مدير الشؤون الهندسية والبيئية في بلدية الطفيلة الكبرى المهندس احمد القرارعة، ان دراسة ميدانية اعدت لتعديل مسار هذا الطريق الذي يوجد فيه منعطفات ومنحدرات خطرة، وادراجه ضمن الطرق التي سيشملها مشروع الصيانة وإعادة التأهيل في ضوء توافر الإمكانات المالية اللازمة.
 
وطالب معلمو وطلاب مدرسة الشيخ الدباغ والاهالي، بضرورة إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشكلة، لافتين الى ان المدرسة التي تقع في حي البحرات، يوجد فيها منعطف منحدر بشكل ملحوظ، ما يشكل صعوبة في استخدامه من قبل المركبات نظرا لشدة انحداره وخطورته نتيجة عدم تعبيده بخلطة خشنة لتجنب المركبات التي تسلكه من الانزلاق.
 
وقال مدير المدرسة سمير الحنيفات، انه تم صيانة جوانب الطريق إلا أن الظروف الجوية ادت الى تشققه مرة ثانية، مطالباً الجهات المعنية باعادة تعبيد الطريق مرة أخرى حتى يتمكن الطلاب والمعلمين من القدوم إلى المدرسة دون حدوث إنزلاقات لهم كما يحصل الآن.
 
واكد العديد من المعلمين، انهم قاموا بوقفات احتجاجية والتوقف عن التدريس بسبب انزلاق مركباتهم والتسبب بحوادث عدة جراء وعورة هذا الطريق النافذ لمدرستهم، لافتين الى ان هذا الامر يشكل عليهم عبئا إضافيا، الى موقع المدرسة البعيد عن الخدمات والشارع الرئيسي للمحافظة.