عجلون تحتاج الى مشاريع توفر فرص العمل لابنائها

mainThumb

16-05-2018 06:44 PM

السوسنة -طالب رؤساء جمعيات متخصصة بالسياحة والبيئة واصحاب مشاريع وزارات السياحة والتخطيط والدولة لشؤون الاستثمار والبيئة دعم وتمويل الجمعيات واصحاب المشاريع بمنح لإنشاء مزيد من المشاريع التي توفر التي فرص عمل لأبنائها وتساهم في تنمية المحافظة اقتصاديا.
 
وطالب عضو جمعية الكوكب الاخضر الدكتور ايلي الربضي الوزارة المعنية كالسياحة والبيئة والتخطيط بعقد لقاء مع المعنيين بالقطاع السياحي والبيئي والجمعيات السياحية بهدف التعرف على حوافز الاستثمار للقطاع السياحي والبيئي في المحافظة.
 
واشارت رئيسة جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي الى اهمية توفير مشاريع رفيقة بالبيئة لان المحافظة تعتبر من اهم المناطق البيئية الاقل تعرض للملوثات.
 
وبين نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد البعول ان المحافظة تعتبر من اهم المحافظات التي تتوفر فيها المواقع الأثرية والسياحية لذلك يتطلب اقامة المشاريع المحفزة للاستثمار وتوفير البنية التحتية المناسبة للمواقع الاثرية ومعالجة كافة العقبات التي تواجه هذا القطاع.
 
وطالبت عضو جمعية البيئة الأردنية الإعلامية الاء ابو هليل وزير الدولة لشؤون الاستثمار شمول محافظة عجلون بمشاريع رفيقة للبيئة من خلال المشاريع التي ستخصصها الوزارة للمحافظة .
 
وطالب عضو منتدى رايات الابداعية محمود العبود الاسراع بتنفيذ المشروع الذي تم وضعه من قبل الحكومة على اولويات تنفيذ المشاريع السياحية في المحافظة، مبينا ان المشروع يعتبر من اهم المشاريع التنموية والسياحية التي ستوفر فرص العمل لمئات الشباب بالإضافة الى تنشيط السياحة واطالة مدة اقامة السائح.
 
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي انه تم تخصيص قطعة ارض بمساحة 100 دونم لمشروع المدينة الصناعية تم تسجيلها باسم مؤسسة المدن الصناعية، للمساهمة في جلب الاستثمارات الصناعية المولدة لفرص العمل.
 
وبين مدير السياحة محمد الديك ان الوزارة تعطي أولوية لتقديم الخدمات للمسارات السياحية التي تسهم في تنشيط السياحة وتنفيذ المشاريع من اجل تعزيز القطاع السياحي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد