البرلمان التونسي يدعو لفتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال

البرلمان التونسي يدعو لفتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال

السوسنة - قرر البرلمان التونسي الأربعاء، إحداث لجنة "القدس وفلسطين" والتي تأتي في ظل التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المجلس في بيان أصدره بالمناسبة حول الأوضاع في فلسطين إلى "فتح تحقيق دولي في الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني خاصة عمليات قتل الأبرياء المرابطين على الشريط الحدودي لقطاع غزة".
 
ودعا البيان برلمانات العالم إلى التحرك لنصرة فلسطين والتصدي للعدوان ووضع حد لمعاناة الأسرى وفي طليعتهم أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين، مؤكدا شجبه لما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإدانته لاعتداءاته الوحشية ضد المدنيين العزل والتي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.
 
وجدد البرلمان التونسي رفضه القطعي نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس الشريف، مؤكدا إدانته إصرار الإدارة الأميركية على تنفيذ قرارها المخالف للشرعية الدولية، وداعيا إياها للتراجع عن هذا القرار .
 
وأكد البرلمان مساندته لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال، مطالبا كافّة القوى الفاعلة والضمائر الحيّة في العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل والضّغط على الكيان الإسرائيلي للكف عن ممارساته الإجرامية واعتداءاته الوحشية.
 
ودعا برلمانات العالم إلى التحرك السّريع لنصرة فلسطين والتصدي للعدوان ووضع حد لمعاناة الأسرى وفي طليعتهم أعضاء المجلس التشريعي المختطفين.