الإسرائيلي كوهين: سأعلن إسلامي إذا اتخذت الدول العربية هذه الخطوة

mainThumb

19-05-2018 10:00 AM

السوسنة - تحدى إعلامي وباحث إسرائيلي الدول العربية سحب سفرائها من الولايات المتحدة احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 
وقال "ايدي كوهين" في تغريدة نشرها أمس الخميس، على حسابه في "تويتر" إن "وزيرا فلسطينياً يدعو الدول العربي لاستدعاء سفرائهم من الولايات المتحدة على خلفية نقل السفارة إلى القدس. أي دولة عربية ستستجيب أنا سأعلن إسلامي."
 
 
ويعرّف كوهين نفسه بأنه إعلامي إسرائيلي ودكتور أكاديمي وباحث في مركز "بيغين سادات"، وينشر تغريداته باللغة العربية، ويتابعه أكثر من 20 ألف شخص على تويتر.
 
ويوم الخميس الماضي اقترح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي على الدول العربية استدعاء سفرائها لدى الولايات المتحدة رداً على نقل واشنطن سفارتها في تل أبيب إلى القدس.
 
وقال المالكي في تصريحات في مقر الجامعة العربية في القاهرة "لا يوجد ضرر في الدول العربية التي تستدعي بشكل جماعي سفراءها في واشنطن إلى عواصمها لإجراء مشاورات."
 
وتزامناً مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية افتتحت الولايات المتحدة سفاراتها في القدس الاثنين الماضي، تنفيذاً لوعد ترمب الذي قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية.
 
وشهد قطاع غزة مظاهرات احتجاجية، رد عليها جيش الاحتلال بالرصاص الحي ما أدى لمقتل 61 شخصاً بينهم ثمانية أطفال، وهو أكبر عدد من الضحايا في يوم واحد منذ انطلاق مسيرات العودة يوم 30 من آذار الماضي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد