إعلان ميثاق السلوك الخاص ..

mainThumb

19-05-2018 03:00 PM

السوسنة - أعلنت أمانة عمان الكبرى ميثاق السلوك الخاص بمفتشي الرقابة الصحية والمهنية ، تماشياً مع التوجيهات الحكومية في تحسين مستوى الخدمات ولتحقيق مبادئ النزاهة والشفافية والمسائلة والحيادية للوصول للحرفية المثلى وتقديم مهنة التفتيش كمهنة متخصصة وذات أهمية .
 
ويهدف الميثاق الذي استند إلى نصوص المواد )6 ) و ( 11) من قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة رقم 33 لسنة 2017 ، إلى تحفيز  المفتشين للوصول إلى معايير آداء عمل عالية مع توفير معيار لتقييم سلوك المفتشين .
 
وتمكين المفتش من كسب إحترام مؤسسات القطاع الخاص التي يتم التفتيش عليها ومنظماتهم والمجتمع المحلي والدولي الأوسع في جميع مجالات عمل التفتيش ، وضمان الكفاءة والثبات في صناعة القرار .  
 
ويتضمن الميثاق وصف وظيفي للمفتشين يبين مهامهم وواجباتهم طبقاً للقانون والأنظمة ، والإمتثال لجميع التعليمات والتوجيهات القانونية ذات العلاقة بالعمل ، والإلتزام بالصدق والحياد والجدية في ممارسة المهنية ، وتجنب المسلكيات التي قد تؤثر سلبا على أداء العمل .
 
 والتأكد من استخدام الموارد الموضوعة تحت تصرفه للغايات الرسمية فقط ، وعدم التغيب عن مكان العمل دون الحصول على موافقة حسب الاصول .
 
وبموجب ميثاق السلوك يجب التعامل مع أي شكوى تقدم ضد المفتشين وفقا لإجراءات تضعها المديرية التي يعمل فيها وبما يتفق مع أنظمة الخدمة المدنية .
 
وسيتم تعميم التوعية بمضمون الميثاق من قبل دوائر القطاع الصحي والزراعي من خلال عقد اجتماعات وورشات عمل متخصصة وبالتنسيق مع مديرية التدقيق وتطوير الاداء المؤسسي.
 
وستتولى الدوائر والاقسام الصحية متابعة الالتزام ببنود الميثاق ورصد أي حالات مخالفة والترتيب لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة ومديرية الموارد البشرية ليتم قياس أثر ذلك . 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد