مؤتمر أكاديمي بعمان يبحث واقع وتحديات التعليم العالي العربي

mainThumb

19-05-2018 03:14 PM

السوسنة -  يسعى مؤتمر "التعليم العالي في الوطن العربي: الواقع والتحديات " الذي تنظمه جمعية الأكاديميين الأردنيين ومجموعة افاق  للاعلام والمؤتمرات لمعرفة  واقع التعليم العالي العربي بمدخلاته وعملياته ومخرجاته، وسبل معالجة تحدياته  .
 
وبحسب بيان صحافي للمجموعة المنظمة يهدف المؤتمر الذي يعقد بعمان في التاسع والعاشر من تموز المقبل بالتعاون مع منتدى الفكر العربي والاتحاد الدولي للجامعات واتحاد الجامعات العربية الى البحث في تحديات التعليم العالي المتمثلة بقضايا التمويل والإتاحة والتنوع  والحاكمية ودمج  تكنولوجيا المعلومات والاتصال والبحث العلمي والتطوير والريادة والقيادة والسلوك الأخلاقي وأعضاء هيئة التدريس والمناهج وطرق التدريس  والحرية الأكاديمية والمسؤولية المجتمعية في التنمية المستدامة والتشبيك بين الجامعات محليا وخارجيا.
 
ويتضمن المؤتمر عددا من المحاور تتمثل  بالحاكمية والقيادة والسلوك الأخلاقي  المهني في الجامعات العربية ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم العالي وأثره على المناهج وطرق التدريس، والحرية الأكاديمية في الجامعات العربية، ودور الجامعات بتنمية القيادات الفكرية القادرة على أحداث  التغيير في المجتمع  العربي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وتمويل التعليم العالي في الدول العربية.
 
 كما يتضمن البحث العلمي والابتكار والريادة والتطوير في الجامعات العربية ومكانة الجامعات العربية  في ا لاعتماد والتصنيف العلمي لها والمواءمة بين مخرجات التعليم العالي وحاجات سوق العمل  في إطار الجودة الشاكلة، والإتاحة  والتنوع في القبول  والتشبيك بين مؤسسات التعليم العالي محليا وإقليميا وعالميا.
 
وبحسب البيان الصحفي  يستهدف المؤتمر مشاركة  جميع مؤسسات التعليم العالي والجامعات والمعاهد ومراكز التدريب  والتأهيل والأكاديميات التعليمية والمهنية في الأردن والخارج حيث تم تحديد شروط المشاركة وموعد قبول الأبحاث وأوراق العمل التي سيتم المشاركة بها وهو الخامس من شهر حزيران المقبل .
 
ويقام على هامش المؤتمر الأكاديمي معرض بهدف زيادة عملية التبادل العلمي والمعرفي وتشكيل صورة واضحة عن مؤسسات التعليم العالمين خلال تعريف المشاركين بالجامعات المشاركة ومراكز التدريب والتأهيل في مختلف الدول ونوعية مؤسسات التعليم العالي في الأردن .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد