ميس أبو شمط تفوز برئاسة مجلس الطلبة بجامعة الأميرة سمية

mainThumb

19-05-2018 09:35 PM

السوسنة - في جو من الألفة والمحبة، وفي تجربة تعدّ الثانية من نوعها في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، فازت الطالبة ميس أبو شمط /سنة ثالثة إدارة اعمال، في انتخابات مجلس الطلبة 2019/2018 بمنصب رئيس المجلس.

وحققت ميس أبو شمط الفوز بعد التنافس مع 11 طالبا وطالبة من كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال، بعدد اصوات بلغ 200 صوت، لتنضم للمجلس الجديد الذي يتكون من 17 طالبا وطالبة، منهم 6 طالبات، حيث تعد هذه التجربة الثانية لترأس طالبة مجلس الطلبة في الجامعة.

وتفخر جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالتحاق الإناث في برامج الجامعة بنسبة تصل إلى 46%، موزعة على كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة بنسبة تصل إل 29%، في حين تصل النسبة في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة إلى 42%، كما تصل النسبة في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال إلى نسبة 57%.

وإيماناً من رئيس مجلس أمناء الجامعة صاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن وإدارة الجامعة، بدور المرأة الكبير في سوق العمل وفي جميع القطاعات ولا سيما قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاعمال، منحت الجامعة فرصاً لتعزيز مشاركة الاناث في العلم، وايصال أصوتهنّ من حيث الأفكار والمقترحات لتحسين وتثبيت تواجد المرأة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاعمال، إضافة إلى مشاركتهن في الانشطة المنهجية واللامنهجية وتحقيق نتائج وانجازات على المستويين المحلي والاقليمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد