هكذا تُخفي ما تشاهده على يوتيوب

mainThumb

21-05-2018 12:07 AM

السوسنة - يحتاج الجميع للخصوصية حتى أثناء تصفحهم مواقع الانترنت ولذلك فإن لبعض تطبيقات أندرويد خاصية تقدم "وضع التصفح السري- Incognito Mode"، حيث تمكنهم من استخدام هذه التطبيقات دون أن تتبع وبدون تسجيل نشاطاتهم في سجل الاستخدام الخاص بهم .

 
ومن أشهر هذه التطبيقات التي توفر هذه الخاصية للمستخدمين تطبيق المتصفح كروم من جوجل.
 
ولكن يبدو الآن أن تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد سيسهل عليك الدخول إلى وضع التصفح السري دون الحاجة إلى استخدام العديد من الإعدادات، حيث لاحظ بعض مستخدمي يوتيوب أن هناك خياراً جديداً ظهر لهم ضمن إعدادات التطبيق وهو خيار الانتقال للوضع السري- Turn on Incognito، وبمجرد تفعيله سيتوقف التطبيق عن تخزين عمليات البحث وسجل المشاهدة الخاص بك.
 
ويوجد في يوتيوب ما يعادل وضع التصفح المتخفي ويمكنك تفعيله بالانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار السجل والخصوصية والتبديل بين الخيارات لإيقاف سجل المشاهدة وسجل البحث مؤقتاً. يمكنك أيضاً تسجيل الخروج واستخدام التطبيق، حيث لن يتمكن من تتبع نشاطك عند استخدامه بدون تسجيل دخول بحسابك.
 
كما يمكنك تفعيل وضع التصفح السري في يوتيوب على أندرويد باتباع الخطوات التالية:
 
للوصول لوضع التصفح السري فكل ما عليك القيام به هو الضغط على أيقونة الصورة الشخصية في الجزء العلوي الأيمن من التطبيق ومن بعدها سيكون هناك خيار تفعيل الوضع السري Turn on Incognito تحت خيار تبديل الحساب وتسجيل الخروج، وبمجرد الضغط عليه سوف يتوقف التطبيق عن تخزين عمليات البحث وكذلك لن يقوم بحفظ الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها في سجل المشاهدة الخاص بك.
 
عند تشغيل وضع التصفح السري سيبدو وكأنك تتصفح يوتيوب دون تسجيل الدخول من حسابك الخاص في غوغل، وهناك رمز متخفٍ أنيق سيحل محل صورتك الشخصية. أما إذا قمت بإيقاف تشغيل الوضع السري أو أصبحت غير نشط على يوتيوب، فستعود إلى التصفح باستخدام حسابك الخاص.
 
يُذكر أن خاصية الوضع السري قيد الاختبار حالياً على بعض مستخدمي تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد فقط. ومن المتوقع أن يوفرها يوتيوب لاحقاً لكافة المستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد