رد دعوى الطعن المقدمة من رئيس «التكنولوجيا» السابق الجراح

mainThumb

21-05-2018 12:24 PM

السوسنة - قررت المحكمة الادارية رد دعوى الطعن المقدمة ضد قرار مجلس التعليم العالي بإعفاء الرئيس السابق لجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح من منصبه.

 
وأوضحت المصادر أن الرد القضائي جاء موضوعاً.
 
وذكرت المحكمة في نص قرارها الصادر برئاسة رئيس المحكمة القاضي وحيد ابو عياش ان مجلس التعليم العالي مارس اختصاصه وفقا لسلطته التقديرية وبناء على توصيات اللجنة المشكلة وفق الاصول وصلاحياته في تشكيلها واسناد المهام لها والتي توصلت في دراستها لتقارير لجنة الخبراء والكتب الواردة من قبل مجلس الوزراء ومكافحة النزاهة والفساد ومجلس النواب انه يجب اعفاء اربعة رؤساء جامعات من مناصبهم على ضوء الدراسات التي قامت بها .
 
واضاف القرار ان قرار اعفائه من منصبه صدر عن جهة مختصة باصداره وبالشكل الذي رسمه القانون وبموجب سلطته التقديرية وفقا للقانون واحكام المادة 7/أ من قانون التعليم العالي وجاء مبينا على اسباب صحيحة وموافقا للقانون.
 
وبين القرار ان الدكتور الجراح لم يقدم بينة على ان مجلس التعليم العالي خالف النصوص القانونية عند اصداره قرارا باعفائه من منصبه او ان القرار مشوب بأي عيب من العيوب التي نعاها عليه .
 
وأضح القرار ان القول بانه هناك خصومة بينه وبين الدكتور خالد الاصفر لا تثبت اساءة استعمال السلطة سميا اذا علمنا ان الدكتور الاصفر لم يوقع القرار الطعين الصادر عن المجلس والمكون من عشرة اعضاء غيره مما يجعل من القرار الطعين انه صدر بحدود سلطة مجلس التعليم الممنوحه له في اصداره ويخلو من العيوب التي نعاها الدكتور الجراح ويكون قرار اعفائه من منصبه واقعا في محله ومتفقا والقانون.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد