المعايطة يدعو الطلبة لتعزيز قيم الحوار ونبذ العنف

المعايطة يدعو الطلبة لتعزيز قيم الحوار ونبذ العنف

 السوسنة - دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة الشباب للانخراط بالعمل الحزبي باعتباره يمثل اطارا وطنيا للعمل الجماعي المنظم الذي تنصهر به كل الانتماءات والولاءات وتعزيز قيم الحوار.

 
وقال المعايطة في مؤتمر الحوار الشبابي الوطني الرابع عشر، تحت عنوان' الشباب والأحزاب' اليوم في المدرسة المعمدانية، بحضور حشد من طلاب المدارس وشخصيات سياسية وحزبية: اننا نعيش في دولة شرعت العمل الحزبي وفق قوانين، على أمل وصول الشخصيات الحزبية الى البرلمان، التي تعمل وفق برامج سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية.
 
وشدد المعايطة في سياق توجيه الطلبة نحو اعلاء شأن قيم الحوار ونبذ العنف، قائلا' من يختلف معك ليس عدوك، لان الاختلاف هو سنة الكون، وخلافاتنا يجب حلها عبر الحوار والبعد عن لغة العنف'.
 
وقالت امين عام حزب حشد عبلة ابو علبة ان القوانين الاردنية تسمح للشباب بالانخراط بالأحزاب عند وصول الشاب الى عمر 18 عاما، مشيرة الى ان عضو البرلمان يفترض ان يكون حزبيا ليقف مدافعا عن قضايا الوطن والمواطن.
 
وقال الامين العام لحزب الديمقراطي الاجتماعي جميل النمري، ان الحياة الحزبية بدأت منذ عقود في الدولة الاردنية لكنها بحاجة الى مزيد من الحضور في المجتمع الاردني.