192 حالة إتجار بالبشر استضافتها «دار كرامة» منذ تأسيسها

mainThumb

21-05-2018 04:37 PM

السوسنة - استضافت "دار كرامة" لحماية ضحايا الاتجار بالبشر التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، منذ بداية تشغيلها أواخر عام 2014 إلى اليوم 192 حالة من جنسيات مختلفة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط، إن عدد حالات ضحايا الاتجار بالبشر من الإناث بلغ 182 حالة، ومن الذكور 10 حالات.
 
وذكر الرطروط أن الدار تقدم خدمات متنوعة لمنتفعيها، تشمل خدمات إيوائية، قانونية، نفسية، صحية واجتماعية اضافة إلى خدمات التوعية والإرشاد.
 
وتعمل الدار على تمكين منتفعيها اقتصاديا؛ حيث يعمل قسم التمكين الاقتصادي داخل الدار على تدريبهم على صناعات يدوية: كعمل الفسيفساء، والقش، وتركيب العطور، وصناعة الصابون والشموع بالإضافة إلى عمل الاكسسوارات.
 
وأضاف الرطروط أن إدارة الدار، وسعيا منها لإضفاء أجواء الفرح والسرور، تقوم عادة خلال شهر رمضان بتزيين الدار، وعمل محاضرات دينية وتوعية صحية، إضافة إلى عمل سهرات رمضانية وتنظيم مآدب إفطار خارج الدار.
 
يُشار إلى أن دار كرامة افتتحت رسميا العام 2017، بهدف إيواء المجني عليهم والمتضررين من جرائم الاتجار بالبشر من الرجال والنساء والأطفال وتقديم برامج التعافي الجسدي والنفسي والاجتماعي بالتعاون مع الجهات الشريكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد