مستثمر أردني يهدد بالإضراب عن الطعام رفضا لقانون الضريبة

mainThumb

21-05-2018 11:01 PM

السوسنة - أشار نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، الى ان رجل أعمال أردني، يعتزم الإضراب عن الطعام "احتجاجا على قانون ضريبة الدخل الجديد".

وقال الحاج توفيق من خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الإثنين، "مشهد غير مسبوق في القطاع الخاص، ان تسمع رجل اعمال كبير وممثلا لأحد نقابات اصحاب العمل يعلن غاضبا وبأعلى صوته انه سيضرب عن الطعام احتجاجا على قانون ضريبة الدخل ويدعو الجميع للقيام بذلك".

وأضاف "من المشاهد غير المألوفة ان ترى رؤساء نقابات مهمة تمثل عشرات الآلاف من الشركات والمؤسسات التجارية يطالبوا وبشدة باعلان الإضراب او التوقف عن العمل واخرون يطلبون بوقفات احتجاجية وافكار عديدة طرحها زملاء غيرهم للتصعيد".

وتابع الحاج توفيق، أن "هذا المشهد غير مسبوق في القطاع الخاص وخاصة التجاري ولأن الصفة المعروفة عن معظم ممثلي هذا القطاع في الماضي انهم يخشون المشاركة في الحياة السياسية او الحزبية والقيام باجراءات تصعيدية مثل الإضراب عن العمل او تنظيم اعتصامات لأسباب عديدة لن اخوض بذكرها".

ودعا خليل توفيق في مقالع الحكومة إلى التقاط هذه الرسالة خصوصا أن الصفة المعروفة عن معظم ممثلي هذا القطاع في الماضي انهم يخشون المشاركة في الحياة السياسية أو الحزبية، والآن أصبحوا يلوحون بالقيام بإجراءات تصعيدية مثل الإضراب عن العمل أو تنظيم اعتصامات لأسباب عديدة لن أخوض بذكرها.

وأوضح "هذه رسالة على الحكومة التقاطها فلم يعد احد يحتمل الوضع او يقبل الاعذار والمبررات التي تسوقها لفرض مزيد من الضرائب وكأننا أصبحنا موظفين لدى وزير المالية علينا تنفيذ بلاغاته وتعليماته وليس مسموح لنا الاعتراض او النقاش فقط المطلوب ان نقول جملة واحدة (تأمر معاليك)".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد