توجه لسد الفجوة الرقمية بين المحافظات

mainThumb

22-05-2018 12:07 PM

السوسنة - قال أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر ذنيبات إن الوزارة حريصة على أن تضع برنامج الحكومة الالكترونية في المسار الصحيح وزيادة نشر الإنترنت في المملكة.

 
وأضاف خلال لقاء عقد في مبنى الوزارة مع وفد جمعية البيئة الأردنية ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الخصاونة إن الوزارة تسعى لسد الفجوة الرقمية بين المناطق المختلفة في المحافظات خصوصا مع تزايد اعتماد المواطنين على خدمات الانترنت وتطور حاجتهم لهذه الخدمة.
 
وبين أن الاجتماع جاء لبحث البدء بإنشاء نواة محطة معرفة متخصصة بالبيئة في الجمعية والتي ستكون نقلة نوعية في مجال تنفيذ عدة برامح بيئية توعوية بالقضايا والتحديات التي تواجه البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي وتقييم الأثر البيئي والتدوير وفرز النفايات.
 
وبين انه سيتم وفي وقت قريب البدء بتجهيز المحطة بأجهزة حاسوب وانترنت، مشيرا الى حرص المركز على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات من اجل تحقيق التنمية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة مختلف المؤسسات.
 
وثمن المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاتصالات والمركز الوطني في توظيف تكنولوجيا المعلومات نظرا لدور الاتصال والتكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة ونشر ثقافة المعرفة والاتصالات للمساهمة في التقدم البشري وسد الفجوة الرقمية وتطوير مجتمعات المعرفة في المدن والارياف.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد