الأوقاف تعد برنامجا للوعظ والإرشاد للشهر الفضيل

الأوقاف تعد برنامجا للوعظ والإرشاد للشهر الفضيل

السوسنة - أعدت مديرية أوقاف محافظة جرش، برنامجا للوعظ والإرشاد طيلة الشهر الفضيل يشمل مختلف مساجد المحافظة، بما يعزز الوعي بأهمية هذا الشهر والعبر والدروس المستفادة من الصوم.

 
وأشار مدير أوقاف المحافظة الشيخ فراس ابو خيط الى أن البرنامج يشمل تغطية كافة مساجد المحافظة بالأئمة المؤهلين لصلاة التراويح، من خلال الاستعانة بمعلمين من وزارة التربية والتعليم والجامعات، وعدد كبير من المؤذنين المتقنين للتلاوة توزع على 140 مسجدا في المحافظة.
 
وأضاف ابو خيط، انه تم تنظيم برنامج دروس للوعظ والإرشاد لشهر رمضان بالتعاون مع دائرة الإفتاء ودائرة قاضي القضاة ومحاضرين مؤهلين وأساتذة جامعات ممن لهم خبرة التدريس بالمساجد مع التركيز على برنامج الوعظ والإرشاد الخاص بأئمة ووعاظ المديرية.
 
وبين أن البرنامج يشمل عقد المجالس العلمية الهاشمية في المسجد الحميدي كل يوم ثلاثاء بعد صلاة الظهر مباشرة طيلة الشهر الفضيل في موضوعات مختلفة تهم الأمة والوطن باستضافة محاضرين ودعاة مؤهلين، بالإضافة إلى عقد مجالس إفتاء في المساجد بالتنسيق مع دائرة الإفتاء الأردنية ووزارة الأوقاف والتي يقدمها الدكتور عبدالحكيم البوريني مفتى المحافظة.
 
وقال إن البرنامج يشمل إقامة ندوات فقهية في مساجد المحافظة، وذلك من خلال أئمة وإشراف مباشر من المديرية لنشر الوعي بين المواطنين ومختلف الشرائح المجتمعية التي ترتاد المساجد هذه الأيام بكثافة طلبا للرحمة والمغفرة من الله.