حملات تفتيشية مكثفة على المحال التجارية والمطاعم بالعقبة

حملات تفتيشية مكثفة على المحال التجارية والمطاعم بالعقبة

السوسنة - كثفت فرق الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حملاتها التفتيشية اليومية على المحال التجارية التموينية والمطاعم بهدف التأكد من سلامة الغذاء للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 
واكد الناطق الاعلامي باسم السلطة عبدالمهدي القطامين ان فرق الرقابة الصحية في السلطة تقوم بمراقبة المحال التجارية التي تبيع المواد الغذائية والمطاعم على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة، مشيرا الى أنه تتم مخالفة كل صاحب محل لا يطبق شروط الصحة والسلامة العامة بعد توجيه انذارات لهم بتصويب اوضاعهم خلال فترة زمنية قصيرة.
 
واضاف، ان الفرق الرقابية تمنع بيع العصائر والمنتجات الغذائية الرمضانية على الأرصفة والشوارع كونها لا تخضع للرقابة ويتم تحضيرها في ظروف غير صحية، داعيا المواطنين عدم الشراء منهم في حال تواجدهم في الاسواق لان ذلك يعرض صحتهم للخطر في عدم صلاحية تلك المواد للاستهلاك وانتهاء مدتها .
 
وبين ان السلطة رفعت جاهزية كوادرها لتقديم افضل الخدمات خلال الشهر الفضيل بالتنسيق مع غرفة العمليات في مركز خدمات المدينة التي تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، مؤكدا توفير جميع المتطلبات الأساسية للشواطئ والساحات العامة وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة وتزين شوارع المدينة الرئيسية والوسط التجاري والمرافق العامة بزينة الشهر الفضيل.
 
واشار الى ان شركة النظافة العامة في مدينة العقبة وضعت خطة محكمة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال الشهر الفضيل على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا ولاسيما منطقة السوق التجاري والمرافق والمتنزهات والشواطئ.
 
ودعا القطامين المواطنين الذين يرغبون بتوصيل شكاوى او ملاحظات حول صلاحية المواد التموينية او النظافة العامة الاتصال على هاتف غرفة العمليات الرئيسة في السلطة على الرقم( 032031122).