اطلاق الدورة الخامسة لجائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز

mainThumb

22-05-2018 04:44 PM

السوسنة - أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الثلاثاء عن بدء الدورة الخامسة لجائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي الهادفة إلى تكريم الرياديين المجتمعيين من الشباب العربي الذين وجدوا حلولاً مبتكرة لمواجهة تحديات مجتمعاتهم.

وقال مدير الصندوق صائب الحسن ان هذه الجائزة أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2007 لتسليط الضوء على جهود الشباب العربي المتميزة في تحقيق التغيير الايجابي وفق اولويات واحتياجات مجتمعاتهم المحلية، إضافة إلى تعزيز روح المواطنة الفاعلة وضمان ديمومة هذا المفهوم لدى الأجيال القادمة.
 
وأضاف ان الجائزة تسعى لتعزيز قدرة التوصل لحلول خلاقة لحل المشاكل، والتركيز على أهمية ممارسة الحوار بين الشباب العربي لاجتياز الحواجز فيما بينهم، بالإضافة إلى تشجيع التعاون بين مختلف فئات الشباب العربي.
 
وأشار الى بدء مرحلة تقديم الطلبات لغاية 20 تموز المقبل، اضافة الى تشكيل لجنة مختصة بتقييم الطلبات حيث سيتم الاعلان عن اعضائها الشهر المقبل، مبينا انه سيتم فرز ومراجعة الطلبات المطابقة للشروط والمعايير وتقييمها من اللجنة واختيار اربعة مشاريع حصلت على اعلى العلامات، ومقابلتهم وعقد برنامج تدريبي لهم قبل ان يتم الاعلان عن الفائز بالجائزة في شهر تشرين الاول المقبل.
 
وقال ان اللجنة تتكون من خبراء محايدين ومتخصصين على المستوى العربي من ذوي الخبرة في مجال الريادة والابداع وممثلين عن مؤسسات مجتمع عربية لها انجازات شبابية ومشاريع ريادية ذات تأثير على المجتمعات العربية، مؤكداً ان اللجنة تعتمد على ثلاثة معايير رئيسة في التقييم، هي: القيادة والإبداع، الشراكة والتعاون وأثر المشروع واستدامته.
 
ودعا الحسن الشباب العربي ممن يملك مشروعاً حقّق أثراً اجتماعيّاً ملموساً في مجتمعه المحلي لزيارة الموقع الإلكتروني للجائزة WWW.Kaayia.jo والاطلاع على شروط التقدم لها، مؤكداً ان المجال مفتوح لجميع الشابات والشباب العربي بالفئة العمرية بين 21- 35 عاماً للاشتراك والمنافسة على الجائزة المقدمة.
 
يشار الى انه تم تنفيذ اربع دورات سابقة للجائزة في الأعوام 2009، 2011، 2013، 2015 حصل خلالها 40 رياديا وريادية على الجائزة من 8 دول عربية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد