أحمد عويدي العبادي يصدر بيانا حول قضية قورشة

أحمد عويدي العبادي يصدر بيانا حول قضية قورشة

عمان - السوسنة - أصدر المفكر والمؤرخ الأردني الدكتور  أحمد عويدي العبادي بيانا الأربعاء يبيّن فيه حقيقة ورود اسمه في قائمة المشتكين على الدكتور أمجد قورشة.

وتاليا نص البيان

اتصل بي العديد من الأصدقاء يسألون ان كان اسم احمد العبادي الوارد في قائمة المشتكين على د أمجد قورشة، أقول ان كان هذا الاسم هو اسمي ام لا؟  فأقول:


ان اسمي الرسمي بالوثائق هو بالضبط: د احمد صالح عويدي العبادي، وما دونت اسمي يوما الا باسم د احمد عويدي العبادي من ثلاثة مقاطع. ومعروف حتى في عشيرتي بالمقاطع الثلاثة.   وأؤكد هنا انه وفي أي حال من الأحوال، إذا ورد الاسم من مقطعين فهو لا يشير الي اطلاقا لأنني لا اكتب الا من ثلاثة مقاطع وذلك منعا للاشتباه واللبس لتشابه الأسماء بالقبيلة. وصرت اضيف اليه كنيتي وهي (أبو البشر).


ان موقفي من الأستاذ الفاضل الوطني د أمجد قورشة انه رجل نقي وفاضل وصادق ومتدين، وانه من خيرة رجالنا ودعاتنا وكان له موقف مشرف معي عندما تم سجني ظلما وزورا وعدوانا وبهتانا عام 2007 لسنتين، كما انه برنامجه التلفزيوني كان الوحيد الذي تابعت منه عددا من حلقاته على الشاشة المحلية، لما كان فيها من فائدة وتجديد 


كما انه عندما تم اعتقاله سابقا أصدرت بيانا ضد الاعتقال ومؤازرة له ونشرته على موقعي على الفيس بوك ولا زال على صفحتي واستنكرت الاعتقال الذي جرى له واشدت به وطنيا ومثقفا .


ومن حق الدكتور أمجد قورشة ان يعبر عن رايه، وبدل ان يتم توجيه الأذى والتشويه اليه فلماذا لا تتكرس الجهود الرسمية لملاحقة الفاسدين والمفسدين بدل ملاحقة أصحاب الفكر والراي مثل الأستاذ الدكتور الفاضل أمجد قورشة. ولا أدرى لماذا يتم تخصيص ورشة عمل وعمليات لتطويق ومحاربة رجل فاضل صاحب فكر وراي ومعروف بانتمائه الوطني الأردني وانه يحظى باحترام الأردنيين وهو د امجد قورشة .


ان اسم احمد العبادي الوارد في الشكوى ضد د أمجد قورشة ليس اسمي انا د احمد عويدي العبادي ومعاذ الله ان أقدم شكوى به او باي صاحب راي او فكر حتى ولو اختلف معي . (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) سورة الصف


لذا اقتضى التنويه الأربعاء 23/5/2018