تفاصيل مباحثات البشير مع مبعوث ملكي سعودي بشأن عاصفة الحزم

تفاصيل مباحثات البشير مع مبعوث ملكي سعودي بشأن عاصفة الحزم

السوسنة - أرسل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساعد وزير الدفاع السعودي، محمد عبد الله العايش، في وقت أعلنت فيه المملكة عن مشكلة لأول مرة مع قوات السودان في اليمن.

 
وقال وكالة السودان للأنباء، إن الرئيس السوداني عمر البشير، استقبل موفد الملك سلمان، بحضور حاتم حسن بخيت، مدير مكاتب رئيس الجمهورية، لشرح تطورات الأوضاع والموقف العملياتي لقوات التحالف في اليمن.
 
ونقل موفد الملك للرئيس السوداني شكر وتقدير المملكة العربية السعودية للمشاركة المخلصة للسودان في عاصفة الحزم، والأدوار البطولية التى تؤديها القوات السودانية التي ساهمت في الانتصارات والتقدم الذي حققته قوات التحالف في اليمن، وفقا للوكالة.
 
وشكر البشير مبعوث الملك، على زيارته للسودان وحمله تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين فى إطار التشاور بين قيادة البلدين.
 
واستعرض البشير تطورات الأوضاع في السودان لا سيما الوضع الاقتصادي وجهود الحكومة لمعالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي التي لن تثني السودان عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن، باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم، متمنيا أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى الأيام المقبلة.