جماعة الاخوان المسلمين تصدر بيانا بمناسبة الإستقلال

mainThumb

24-05-2018 03:50 PM

السوسنة - أصدرت جماعة الاخوان المسلمين ، الخميس ، بيانا بمناسبة الاستقلال 72 للمملكة الاردنية الهاشمية باركت فيه للشعب الأردني بالمناسبة الكريمة .

وفيما يلي نص البيان 

" لازالت الأخطار تحيط بوطننا العزيز الذي نحتفي به في ذكرى استقلاله , وليس أمامنا سوى الاعتماد على أنفسنا وقوام ذاتنا , فصفقة القرن أو مخطط تصفية القضية الفلسطينية , قيد التنفيذ , والتهديد الكبير للأردن ماثل فيها , وإن كان قد  ألف مواجهة الصعاب والتعاطي مع التحديات .


 


تحتفل الاوطان والشعوب باستقلالها , وذكراه جزء عزيز من ذاكرتها الوطنية,لأنها اصبحت تمتلك إرادتها السياسية ,وتتمكن من قرارها الوطني الحر ,وتكسر قيود القهر والاستعمار ,وتنطلق بكبرياء في مضمار البناء والتقدم .


 


إننا في هذه المرحلة أحوج ما نكون فيه إلى وحدة وطنية تتجسد في مشاركة شعبية واسعة ,وديمقراطية حقيقية ,تبني جبهة داخلية متراصة , دون تهميش أو إقصاء , لأي مكون اجتماعي أو تيار سياسي أو حالة فكرية ,ودون اي تسويف أو إبطاء.


 


إن مواجهة الأخطار والتعامل مع التهديدات بشروطها , سيمكن الاردن من اجتياز المرحلة , وتحقيق إنجاز تاريخي يمكن له في الوجود ,ويجعله أكثر تاثيراً ومحوريةً في المنطقة , وأقدر على أن يشيد مستقبلاً زاهراً في وطن حر كريم .


 


وكما أن الاستقلال لايتم إلا بالجهد والتضحيات, فكذلك الحفاظ عليه لايكون إلا بالوحدة  والبناء الشامل والتطور المستداموالمسؤولية الوطنية العامة ,والتعاون المنظم والمثمر المؤسس على القيم النبيلة والغايات السامية لابناء الوطن كلهم .


 


إننا في جماعة الإخوان المسلمين , إذ نبارك لأبناء شعبنا الأردني جميعاً بالمناسبة الكريمة ,لنؤكد التزام جماعتنا بمنهج الإصلاح والعمران ,وتمسكها باستقلال الأردن وكرامته ومنعته , والدفاع عنه بكل ماتملك وما تستطيع .


 


ونسأله سبحانه أن يحفظ وطننا آمنا مستقراً, وناهضاً موحداً , يرفل بلباس الحرية والديمقراطية .


 


والحمد لله رب العالمين


 عمّان 8 رمضان 1439 ه


الموافق 24 أيار 2018 م



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد