العاصفة مكونو تغلق مطار سلطنة عُمان 24 ساعة

mainThumb

24-05-2018 06:24 PM

السوسنة -  قررت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، الخميس، إغلاق مطار صلالة أمام حركة الطيران غدا الجمعة بدءًا من الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل ولمدة 24 ساعة قابلة للتمديد وفقا لتطورات الأجواء وذلك حرصا على سلامة الملاحة الجوية خلال تأثر محافظة ظفار بالإعصار المداري مكونو.

 
وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان لها أن قرار إغلاق المطار يأتي بعد متابعة تطورات الإعصار المداري /مكونو/ الذي يتمركز حاليا في بحر العرب جنوب شرق محافظة ظفار وبناء على توقعات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التابع للهيئة بتقدم الإعصار نحو سواحل محافظة ظفار ضمن المجال الجوي العماني/القطاع الجوي الجنوبي/وتأثيره المباشر على محافظة ظفار بدءا من يوم غد الجمعة وحتى بعد غد السبت.
 
ووفق ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، أوضحت الهيئة أنها تتعامل مع خطوط الملاحة الجوية الدولية في المجال الجوي العماني المتأثرة بحركة الإعصار بتحويل مساراتها إلى مسارات بديلة وفقا لتطورات الحالة.
 
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنها تتابع تطورات الإعصار وتعمل جاهدة على إعادة فتح مطار صلالة أمام حركة الطيران وعودة انسيابية حركة الملاحة الجوية في مساراتها الطبيعية فور زوال المخاطر على سلامة الطيران.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد