الصرايرة: معادلة ادركها الاردن مبكرا..

الصرايرة: معادلة ادركها الاردن مبكرا..

السوسنة - قال نائب رئيس الـوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء المهندس جمال الصرايرة ان استقلالنا لم يكن يوما شكلا من الاستقلال عن قضايا الأمة، ولا تقاطعا بين الأدوار القومية والثوابت الوطنية إنما هو احتفاء بالمشروع القومي والفكري الذي حمله الهاشميون على أرضية صلبة من الإيمان بالعمل الانساني المشترك في تكريس للوحدة الوطنية.

 
واضاف الصرايرة خلال رعايته مساء الجمعة، احتفال نادي شباب الفحيص بعيد الاستقلال الثاني والسبعين بحضور محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا على مسرح القناطر ببلدية الفحيص، إن الشعوبَ التي تعتز بمناسباتِها هي شعوب تنتمي إلى منجزاتِها وتحرص على ما تحققَ على ثرى أوطانِها، والأممَ التي احتفظ التاريخ في ذاكرته بنماذج للصمود والتحدي هي الأممُ التي أقامت التوازنَ بين متطلباتِها الوطنية وأدوارِها القومية وهي معادلة ادركها الاردن مبكرا فأقام التوازن بين المطلبين.
 
وأشار الى ان الاستقلال هو استقلال للفكر، وتحرره من براثن التبعية والتضليل والانقياد الاعمى، والاستقلال مسيرة من البناء تتطلب إدارة الموارد وتحويل التحديات الى فرص للإبداع، وفي الاستقلال تتكامل الجهود لبناء الوطن والتعاون في خدمته.
 
وقال رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ان الاستقلال يمثل كل المعاني والقيم الوطنية النبيلة مستذكرين شهداء الوطن الابرار وجنوده الابطال اللذين قدموا التضحية دفاعا عن ارضه وحدوده ووحدته وحماية الانجازات وديمومتها، مبينا ان الاردن شهد احداثا تاريخية كبيرة خاض خلالها جيشه العربي معارك قومية ووطنية خالدة في كل الجبهات وخاض معاركه الطويلة ضد الارهاب والتطرف والظلامية التي اجتاحت دولا من حولنا وخروج الاردن منها صامدا وقويا وامينا على رسالته التي حملها الهاشميون.
 
من جهته، قال رئيس نادي شباب الفحيص ايمن سماوي ان الوطن ليس مجرد ارض نعيش عليها بل هو نبض قلب نحيا به والاستقلال هو مناسبة نستذكر بها عزيمة الرجال الذين ضحوا في سبيل هذا الوطن، مضيفا ان الاردن مع الاستقلال اخذ موقعا عربيا ودوليا متقدما قاده آل هاشم الاطهار، ووضعوا الاردن على ابواب حقبة جديدة لطبيعة الحكم والانفتاح على المنتديات العالمية سياسيا واقتصاديا دون مهابة او تردد.
 
وتخلل الاحتفال مسيرة لمجموعة كشافة نادي شباب الفحيص بمصاحبة فريق الدفع الرباعي وافتتاح معرض الاستقلال الذي تضمن صور الهاشميين، اضافة الى قصائد شعرية تغنت بالأردن والهاشميين وعرض غنائي لفرقة الرواد.
 
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره رجال الدين المسيحي وفاعليات شعبية ورؤساء منتديات ثقافية كرم الصرايرة الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة بلدية ونادي الفحيص منذ التأسيس اضافة الى تكريم عمال الوطن ببلدية الفحيص.