رئيس كوريا الشمالية يخرج عن صمته ..

mainThumb

27-05-2018 11:27 AM

السوسنة - اوضح رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أن موقفه من عقد لقاء القمة الكوري الشمالي والاميركي ثابت وذلك في لقاء القمة الثاني بين الكوريتين الذي انعقد السبت في الحدود المشتركة بين الكوريتين.

 
وذكرت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية الاحد، ان لقاء القمة التاريخي الرابع بين رئيسي الكوريتين عقد في دار الوحدة في قرية بانمونجوم الحدودية بصورة مفاجئة، حيث اجتمع الزعيم كيم جونغ-أون مع الرئيس مون جيه-أن في دار الوحدة".
 
وصرحت الوكالة أن الزعيم كيم جونغ أون عبر عن امتنانه للجهود التي يبذلها الرئيس مون جيه ان لعقد لقاء القمة الكوري الشمالي والاميركي المزمع عقده في 12 حزيران المقبل وعبر عن ارادته الثابتة في عقد القمة.
 
وقالت الوكالة "رئيس الدولة الاعلى اقترح على الرئيس مون التعاون النشط في المستقبل أيضا لتحسين العلاقات الكورية الشمالية والامريكية وبناء نظام السلام المستدام والقوي في شبه الجزيرة الكورية، وتوصل الزعيمان الى اتفاق مرض على المواضيع التي تم نقاشها في المحادثات".
 
واضافت "اتفق الزعيمان على بذل جهودهما المشتركة لتحقيق النزع النووي في شبه الجزيرة الكورية واجراء لقاءات بينهما بصورة نشطة في المستقبل لتجمع حكامهما وقوتهما".
 
كما أوضحت الوكالة أن الزعيمين اتفقا على عقد المحادثات رفيعة المستوى بين البلدين في الاول من حزيران واتفقا على تنفيذ المواضيع الخاصة بتسريع المحادثات العسكرية ومحادثات الصليب الاحمر، كما تبادل الزعيمان وجهات النظر في المسائل التي يتطلب حلها من أجل تنفيذ بيان بانمونجوم الموقع عليه في محادثات القمة الثالثة بوتيرة سريعة وتحقيق النزع النووي في شبه الجزيرة الكورية والسلام والاستقرار والازدهار في المنطقة بالاضافة الى عقد لقاء القمة الكوري الشمالي والاميركي في 12 حزيران المقبل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد