الإعلان عن الفائزين ..

mainThumb

27-05-2018 04:10 PM

السوسنة - عقدت اللجنة المعنية عن البرنامج التدريبي للسائقين الشباب (فيا) دورة  تدريبية (المرحلة الأولى)  بالتعاون مع الأردنية لرياضة السيارات لسائقي سباقات الكارتينغ  في نادي السيارات الملكي وحلبة جوردن سبيد سنتر على مدار يومين، واشتملت الدورة على تطبيقات نظرية وعملية وتحليل للبيانات والتقنيات، والتحق في الدورة 43 مشارك من فئتي السينيور والجونيور.

 
ويتيح البرنامج فرصة ذهبية  للفائزين للمشاركة في معسكر تنمية القيادة والتقييم والاختبار الحصري في ( 4 FIA Formula) الذي سيقام في أوروبا في القريب العاجل ، كما يتيح المعسكر فرصة لتقييم المتسابقين من قبل أكاديمية فريق (فورميولا رينو ) اعتمادا على النتائج التي يحققونها في المعسكر.
 
الفائزون في الاختبارات
 
بعد ساعات من العمل الدؤوب للمتسابقين المشاركين في الدورة التدريبية تم الإعلان عن فوز المتسابق مناف حجاوي في اختبار  (FIA F4) وكانت النتيجة قريبة بين المتسابقين مناف وشاكر جويحان وعلي عقابي في المجموعتين الأولى والثانية.
 
واعتمدت النتائج على مهارات القيادة بنسبة 65٪ واللياقة البدنية والتقييم الذهني بنسبة 20٪ والتقييمات الشخصية والإعلام والتنسيق ونتائج اختبارات سرعة التفاعل بنسبة 15٪
 
و سيتم التحاق الفائز من المرحلة الاولى بمعسكر لتنمية القيادة و التقييم في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام و المشاركة في  اختبار حصري ل FIA Formula 4 وفرصة لتقييمها من قبل أكاديمية فريق (فورميولا رينو ) اعتمادًا على نتائجه.
 
 
 
وخلال الدورة التدريبية تم إكتشاف مهارات واعدة كبيرة من خلال الشباب المشاركين وخاصة في المجموعة الأصغر سنا والسائقين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا. حيث  جاء المتسابق حمزة الفايز في المركز الأول أمام  المتسابق فيصل ناشخو حيث ستكون  المنافسة بينهما قريبة جدا  في المرحلة الثانية.
 
ويحرص  القائمون على البرنامج التدريبي في الاتحاد الدولي للسيارات " فيا"  على زيادة عدد الفائزين من مختلف الفئات العمرية لتنمية مهاراتهم في أوروبا.
 
 وقال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف :" إن الأردن داعم كبير لرياضة السيارات. وتماشيا مع الاستراتيجية التي وضعتها الاردنية لرياضة السيارات، تقرر هذا العام تسليط الضوء على السائقين الواعدين لصقل مهاراتهم، و بالتالي تم التعاون مع اللجنة المعنية عن البرنامج التدريبي للسائقين الشباب (FIA) لاقامة المرحلة الاولى من الدورة. واتوجه بالشكرللاتحاد الدولي لرياضة السيارات " FIA" لاتاحة الفرصة أمامنا من أجل اقامة الدورة التدريبية، كما اتوجه بالشكر للجنة القائمة على هذه الدورة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد