هل سيعالج مسلسل باب الحارة الحرب الحالية ؟

mainThumb

28-05-2018 12:34 AM

السوسنة – شذى ابراهيم - تصاعدت في التفرة الاخيرة دعوات من معجبي مسلسل باب الحارة بضرورة الخروج من فترة الاستعمار الفرنسي خلال الاجزاء المقبلة، والتركيز على مرحلة ما بعد الاستعمار ، خاصة أن الاجزاء السابقة عالجت الفترة بشكل هادف وجميل .
 
وطالبوا بضرورة الانتقال الى مرحلة ما بعد الاستعمار والتركيز على الاحداث السياسية والاقتصادية والامنية التي شهدتها الشام بعد الاستقلال وصولا الى ما تتعرض له سوريا اليوم من حرب ابادة شاملة لا تبقي ولا تذر .
 
وتقول ام ابراهيم انها اعتادت على متابعة مسلسل باب الحارة منذ الجزء الاول وانها متعمقة بتفاصيله حتى كادت ان تتنبأ بالاحداث، مشيرة الى انه من الضروري ان يعمل القائمون على المسلسل على تطويره والاسراع بانتاج الجزء العاشر .
 
بينما ذهب الحاج محمود علي في حديثه للسوسنة  الى  ضرورة الخروج من فترة الاستعمار الفرنسي حيث عولجت بشكل درامي جميل، ويجب ان يتطور المسلسل  مع الحياة الشامية وصولا الى كافة الاحداث التي عاشتها الشام بعد الاستعمار الفرنسي ونيل الاستقلال .
 
وتقول  الطالبة عبير – طالبة دراما – للسوسنة انها تأمل ان يعالج المسلسل في المستقبل، الحرب في سوريا ويبرز الخيانات والتآمر الذي تعرض له وطنهم وما سببته الحرب حتى تكون الصورة واضحة وموثقة وان لا تترك للفضائيات غير المحايدة وغير البريئة ، ولا بد ان يكون  العمل مدعوما من الدولة السورية وان لا يخضع لسياسة الربح والخسارة ، وان رفضت بعض فضائيات عدم بثه ، فالمشاهد يبحث عن باب الحارة ان بث على فضائية حديثة النشأة .
 
وتختم الطالبة عبير قولها بانه آن الاوان للفنان السوري ان يقف مع بلده ويدافع عنها بأعمالها الفنية الكبيرة .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد