«السياحة» تستعد للعيد .. تفاصيل

 «السياحة» تستعد للعيد .. تفاصيل

السوسنة - قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ان الوزارة تستعد لموسم سياحي نشط خلال فترة الصيف من هذا العام، استهلته بجملة من البرامج خصصتها لتنشيط حركة السياحة الداخلية خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

 
واضافت أن الوزارة أنهت التحضيرات لتنفيذ برنامج الأردن أحلى وتطويره، من خلال إضافة عدد من المدن والمواقع السياحية على قائمة مسارات هذا البرنامج، إضافة الى زيادة عدد الفنادق وخدمات الطعام والشراب والايواء داخل هذا البرنامج وبأسعار تشجيعية منافسة.
 
وبينت أن الوزارة، وفي إطار استعداداتها لمتابعة النشاطات السياحية خلال عطلة العيد، شكّلت فرقاً ميدانية للكشف على جاهزية مراكز الزوار المنتشرة في جميع المواقع السياحية والأثرية، وضمان تقديم خدمات سياحية مميزة بهذه المراكز.
 
وقال أمين عام الوزارة عيسى قموه ان الوزارة تنفذ برنامج الأردن أحلى على مدى العام وخلال هذه العطلة بدعم يصل إلى 40 بالمئة من الأسعار التشجيعية، في سياق تشجيع السياحة المحلية والتسهيل على العائلة الأردنية لقضاء عطلة سياحية بأسعار تناسبها في الاقامة والمبيت في المخيمات والمنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم في العقبة والبترا والشوبك والطفيلة وعجلون ووادي رم.
 
وأوضح أن البرنامج يؤمن المواصلات المجانية والإقامة بالإضافة إلى وجبتي افطار وعشاء، وتصل الأسعار في حدها الأدنى إلى 15 دينار وأعلاها 45 دينارا كتكلفة إقامة شخصين في الغرفة شاملة وجبة افطار وعشاء والمواصلات ورسوم دخول المواقع السياحية، مبيناً ان الوزارة تعاقدت مع فنادق سياحية مصنفة ومخيمات سياحية مميزة لهذا الغرض.

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة