قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

mainThumb

13-06-2018 03:28 PM

السوسنة -وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة عمان العربية.
 
ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الاربعاء على الاستمرار بالاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
كما وافق على الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس هندسة البرمجيات في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص برنامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في علم الحاسوب، والاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص ماجستير في علم البيانات بكلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
واجل المجلس البت في الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص الماجستير في امن المعلومات والجرائم الإلكترونية بكلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
ووافق على الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص (هندسة نظم المؤسسات/ برنامج الماجستير) المشترك مع الجامعة الألمانية الأردنية في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وعلى المذكرة المقدمة من مديرية ضمان الجودة بخصوص إمكانية الاستعانة بخبرات عالمية في لجان ضمان الجودة.
 
وقرر المجلس اعتبار مؤشر مدى التزام الجامعات بقانون الصحة العامة وتعديلاته رقم (47) لسنة 2008 بمنع التدخين في الجامعات هو احد مؤشرات ضمان جودة المؤسسات والبرامج التعليمية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد