عدد كبار السن في الأردن 540 ألفاً

mainThumb

15-06-2018 12:07 PM

السوسنة - شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف الجمعة في الاحتفال الذي اقامته الوزارة بمناسبة عيد الفطر السعيد في جمعية الاسرة البيضاء " دار الضيافة للمسنين".

 
وأكدت لطوف خلال الحفل الذي حضره امين عام وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزه على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة، بتطوير خطة قطاعي الحماية والرعاية الاجتماعية بما فيها كبار السن والايتام، وتعزيز الأمن الاجتماعي في المجتمع والعمل على حماية الطبقتين الوسطى والفقيرة من اية اثار تنتج عن التغيرات الاقتصادية وتداعياتها.
 
وأضافت ان الحكومة تعمل على دعم رفاه كبار السن وحمايتهم وحفظ كرامتهم وتأمين الحماية والرعاية للايتام من خلال تقديم الدعم ماليا ومعنويا وتمكين مؤسسات رعايتهم من القيام بمهامهم الانسانية نحوهم.
 
واشارت الى ان عدد كبار السن في الأردن يصل الى 540 ألف، وهو ما يؤشر على ان المجتمع الاردني هو مجتمع فتي وعدد المستفيدين من خدمات دور الرعاية الاجتماعية التي يشرف عليها القطاعين الاهلي التطوعي والخاص في المملكة، لايزيد عن 355 من كبار السن، منهم 185 إناث و170 ذكور، تتكفل الوزارة بنفقات 134 منهم وتشمل نفقاتهم ودعمهم ماليا ومعنويا فضلا عن دعم وتمكين الدور التي ترعاهم لتقوم بدورها بما يضمن حياة كريمة وفضلى لهذه الفئة العزيزة علينا.
 
وتفقدت الوزيرة المستفيدين من خدمات الدار برفقة الاطفال الايتام وشباب مؤسسات الرعاية.
 
وكرمت الوزيرة لطوف كبار السن والاطفال الايتام ووزعت الهدايا عليهم بمناسبة العيد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد