2500 حالة إصابة في جرش وعجلون خلال العيد

mainThumb

17-06-2018 12:09 PM

السوسنة - قال الدكتور أحمد الزغول مدير مستشفى جرش الحكومي أن مجموع الحالات التي راجعت المستشفى في اول ايام العيد بلغ نحو 750 حالة ومثلهم تقريبا في اليوم الثاني مبينا ان الحالات تركزت حول مغص الامعاء في منطقة البطن والتي عادة ما تحدث نتيجة التحول من النظام الغذائي المعتاد خلال شهر الصوم الى الافطار .

 
من جانبه دعا نائب مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم وطبيب الاختصاص الباطني الدكتور عماد بني مصطفى المواطنين الى التقليل من تناول الحلويات والتي عادة ما تتسبب بارتفاع نسبة السكر بالدم والابتعاد قدر الممكن عن  تناول الاطعمة البائتة وغير المحفوظة جيدا والتي عادة ما يلحقها بعض الفساد وتؤدي الى اضطرابات معوية ، وتسمم غذائي. 
 
كما تعامل الكادر الطبي والتمريضي في قسم الاسعاف بمستشفى الايمان الحكومي بمحافظة عجلون خلال عطلة العيد مع 1060 حالة مرضية متنوعة وحوادث سير .
 
وقال مدير المستشفى الدكتور وليد الامام  ان الحالات المرضية التي راجعت قسم الطواريء منذ فجر العيد لغاية الاحد  تنوعت ما بين اطفال وجراحة وباطني ونسائية والتهاب القصبات الهوائية وحوادث السير والمشاجرات، حيث تم اجراء الاسعافات الطبية الضرورية لهم وادخال بعض الحالات الى الاقسام المختصة .
 
وبين انه تم ادخال 14 حالة لاستكمال علاجهم و5 حالات ولادة و17 حالة غسيل كلى ووفاة واحدة اثر حادث سقوط من الطابق الثاني في منزله .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد