عجلون: أهالي ثغرة زبيد يطالبون بخدمات البنى التحتية

mainThumb

17-06-2018 08:01 PM

السوسنة -  ينتظر سكان قرية ثغرة زبيد والواقعة ضمن لواء كفرنجة خدمات الكهرباء والمياه الطرق لعدد من المساكن التي ما زالت محرومة من الخدمات .

 
وقال احد وجهاء المنطقة المختار خلف الدبابسة ان مساحة المنطقة تبلغ حوالي 300 دونم وتضم اكثر من 120 منزلا ويصل عدد سكانهم الى 800 نسمة مبينا ان المنطقة ما زالت بحاجة الى خدمات ضرورية وملحة أبرزها: ايصال الطرق والكهرباء والمياه لعدد من المساكن .
 
وطالب رئيس جمعية الوئام الخيرية شفيق الدبابسة بإدخال منطقتهم للتنظيم وذلك من اجل تسهيل ايصال الخدمات إليهم مشيرا الى ان اكثر من 50 منزلا في هذه القرية ينقصها الخدمات .
 
ويقول رئيس مجلس محلي قرية ثغرة زبيد توفيق الدبابسة ان اراضي القرية تتبع لبلدة راجب وتم تأسيس اول مجلس قروي فيها عام 1996 ، حيث استمر مدة عام الى ان تم دمجها مع بلدية راجب والتي تم دمجها هي الاخرى ببلدة كفرنجة ولهذه الاسباب تم استبعادها من الخدمات لان الخدمات دائما تتمركز في المناطق الرئيسية بعيدا عن مناطق الاطراف داعيا الى اهمية توزيع الخدمات والمكتسبات بعدالة .
 
وقال رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر ان البلدية تعمل حاليا ومن خلال مكتب تابع للبلدية بالعمل على حصر التجمعات السكانية خارج التنظيم من اجل ادخالها للتنظيم لتستطيع تقديم الخدمات لهذه التجمعات .
 
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان المجلس زار القرية مؤخرا للوقوف على هموم واحتياجات مكانها ليصار الى متابعتها مع الجهات ذات العلاقة مبينا ان مجلس المحافظة يعطي أولوية لتقديم الخدمات للمناطق البعيدة والنائية لإنصافها .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد