ترمب : «أمريكا لن تكون مخيماً للمهاجرين »

mainThumb

18-06-2018 08:17 PM

السوسنة - دخل الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين على خط الازمة السياسية الدائرة في المانيا حول ملف الهجرة معتبرا ان الالمان "ينقلبون" ضد المستشارة انغيلا ميركل بسبب هذه المسألة.

 
وكتب ترامب في تغريدة "الشعب الالماني ينقلب على قادته فيما تهز الهجرة التحالف الهش اساسا في برلين. معدل الجريمة في المانيا مرتفع جدا. خطأ كبير في كل انحاء اوروبا السماح بدخول ملايين الاشخاص الذين غيروا لهذا الحد وبعنف ثقافتهم".
 
وأضاف الرئيس الاميركي "لا نريد ان يحصل معنا ما يحصل في ملف الهجرة في اوروبا".
 
 
 
تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين ألا تصبح بلاده "مخيماً للمهاجرين"، في وقت يواجه ضغوطاً متزايدة لمنع الأسر من الانفصال كرادع للهجرة غير الشرعية.
 
وقال ترامب في البيت الابيض "لن تكون الولايات المتحدة مخيماً للمهاجرين ولن تكون مكاناً لاحتجاز اللاجئين (...) لن تكون كذلك، أنظروا إلى ما يحدث في أوروبا وما يحدث في أماكن اخرى، لا يمكننا السماح بحدوث ذلك في الولايات المتحدة، ليس بأوامر مني".
 
وأعلن الرئيس الأمريكي تكليفه لوزارة الدفاع بتشكيبل قوات عسكرية أمريكية فضائية، وذلك في مؤتمر صحافي بثته الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على موقع (فيس بوك).
 
وقال ترامب إن "استراتيجيتي الوطنية الجديدة للفضاء تؤكد أن الفضاء هو مجال للحرب، مثل الأرض والجو والبحر".
 
ويواجه ترامب انتقادات شديدة في بلاده بسبب تشدده الكبير في سياسة الهجرة ومن مظاهره فصل الاطفال عن ذويهم في حال لم يكونوا يحملون اوراقا قانونية.
 
ويبدو المستقبل السياسي للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل على المحك في ضوء مطالبة الجناح اليميني في الائتلاف الحكومي الالماني بمزيد من التشدد مع المهاجرين على الحدود.
 
والاثنين، توعد وزير الداخلية هورست سيهوفر باغلاق حدود المانيا "في تموز/يوليو" امام المهاجرين في حال عدم توافق القادة الاوروبيين حول هذا الملف خلال قمة مقررة نهاية حزيران/يونيو، الامر الذي سرعان ما رفضته ميركل.
 
أ ف ب


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد