عويس يحدد أولويات وزارة المياه

mainThumb

18-06-2018 09:31 PM

السوسنة - أوضح  وزير المياه و الري منير عويس "أن اولى اولوياته خلال اشهر الصيف القادمة تأمين مياه الشرب للمواطنين ،بسبب النقص الكبير في كميات المياه الموجودة،وذلك من خلال برنامج توزيع عادل للجميع".

 
وبين في تصريح صحفي ، الاثنين ، أن الوزارة ستعمل على "أن يحصل المواطنون على تزويد مائي عادل، من خلال برنامج توزيع عادل".
 
وأشار إلى أن العبث بالبرنامج ممنوع وستوضع أجهزة رقابة مرتبطة بمكتبه لتأمين تطبيق برنامج توزيع المياه بعدالة وبحسب الأصول لان توفير المياه حق من حقوق المواطنين.
 
ولفت الى أن "وزارة المياه والري وزارة خدمية وجدت لتأمين افضل خدمات المياه ومياه الصرف الصحي للمواطنين".
 
وكان عويس أمضى عطلة الفطر خلال بجولات ميدانية شملت محافظات إربد وجرش وعجلون والكرك ومادبا للوقوف على واقع خدمات تزويد المياه للمواطنين خلال عيد الفطر السعيد وضمان سير برامج التوزيع وأدوار المناطق، مشددا على ضرورة ان تنصب الجهود على تطبيق برامج توزيع المياه حسب الخطط المعلنة.
 
وهنأ عويس العاملين والمناوبين بالعيد وأثنى على جهودهم ومتابعتهم مشددا على الالتزام بدور كل منطقة وتسيير فرق ميدانية للتاكد من عدم وجود اي اختلالات.
 
وشملت الزيارات محطات الزعتري/ المفرق وكذلك محطة مشتل فيصل والقيروان/جرش وصمد وحوفا وبوستر الحصن/اربد.
 
واطلع على عمليات تطوير محطات الدامخي جنوب عمان وتحسين كفاءة الطاقة / المرحلة ٢ واعمال اعادة تاهيل محطة القطرانة وكذلك محطة السلطاني واللجون والغوير وتخزين المياه في سد اللجون بالكرك .
 
كما تفقد عويس محطة مياه القصر والموجب واعمال تطوير طاقة محطة لب لرفع قدرتها بعد استكمال تركيب ٤ مضخات جديدة بطاقة ٦٠٠م٣/ساعة لكل منها للبدء بتعزيز كميات المياه وكذلك محطة مياه الوالة/ مادبا.
 
وطالب المعنيين بمتابعة الملاحظات التي رصدها خلال الجولة بما يعود على المواطنين بأفضل الخدمات.(الرأي)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد