المبعوث الأمريكي لعملية السلام: لقاء الملك ونتنياهو مهم جداً

mainThumb

19-06-2018 02:51 PM

السوسنة - أكد المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، أن اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في العاصمة عمان، مهم جداً للمنطقة بأسرها.

 
وقال غرينبلات في تغريدة له عبر “تويتر” إن الاجتماع كان مهماً للبلدين وللمنطقة بأكملها، مُعرباً عن سعادته بالاجتماع وبحثه القضايا المركزية المهمة.
 
وكان جلالة الملك عبد الله، استقبل نتنياهو في عمان في لقاء لم يعلن عنه مسبقاً لبحث عديد القضايا التي تهم المنطقة.
 
وأكد جلالته خلال لقائه الاثنين، مع  نتنياهو الذي غادر الأردن بعد زيارة قصيرة للمملكة، ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال استنادا الى حل الدولتين، ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وبما يقود إلى قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب الاحتلال، الامر الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
 
وشدد جلالته على أن مكانة القدس كبيرة عند المسلمين والمسيحيين كما هي بالنسبة لليهود، وهي مفتاح السلام في المنطقة، حيث أكد جلالته أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين، كون القدس مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.
 
كما أكد جلالته أن الأردن، مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد