أسرار صادمة عن حياة الفنان المصري الراحل ماهر عصام

mainThumb

20-06-2018 02:50 PM

السوسنة - ما زالت أصداء وفاة النجم الشاب ماهر عصام تتوالى كاشفة العديد من الأسرار التي لم يكن يعرفها سوى المقربون منه.

 
 الفنان محمد عبد الحافظ، وهو أقرب أصدقاء الفنان الراحل قال إن صداقتهما تمتد إلى نحو 18 عاما، منذ بداية التحاق الأول بالوسط الفني.
 
 عبد الحافظ أضاف أن ماهر يعد أخاه الصغير وصديق عمره ورفيق الدرب خلال المشوار واصفا إياه بأنه شخص طيب و«على نياته» ودمه خفيف ويحمل الخير للدنيا كلها.
 
 الفنان المصري قال في تصريحات نقلتها صحيفة المصري اليوم إن معاناة ماهر بدأت عند وفاة شقيقته «حنان» قبل نحو 7 سنوات بعد معاناة طويلة مع مرض الفشل الكلوي، وكانت أخته الوحيدة، حيث لم ينجب أبويهما سوى ماهر وحنان.
 
 عبد الحافظ أوضح أن وفاة شقيقته قصمت ظهره، لأنها كانت روحه ورأى معاناتها الشديدة خلال المرض وتوفت أمام عينيه، وتعب كثيراً بعد وفاتها متأثراً برحيلها، وتوفى والده قبل وفاة شقيقته بفترة طويلة منذ أن كان ماهر طفلاً.
 
 وتابع إلى أنه منذ حوالي 3 سنوات أصاب انفجار شرياني رأس ماهر نتيجة عيب خلقي ومكث في المستشفى قرابة الـ 45 يوماً، وكنا بجواره مع والدته إلى أن شفاه الله بعدما فقدنا الأمل وتوقع الأطباء أنه انتهى ولا مجال للشفاء.
 
 الفنان المصري تابع في تصريحاته أن ماهر عاد للحياة متفائلاً، لكن الحياة كانت قاسية بفعل الوسط الفني فلم يطلبه منتجون أو مخرجون للعمل في أدوار كبيرة بأجر محترم، وأصيب بصدمة نتيجة ذلك، حتى أنه وصل إلى 38 عاماً ولم يتزوج أو يدخل دنيا وكان يقطن في شقة إيجار جديد بمنطقة 6 أكتوبر، ومرت الأيام ومرضت والدته وتوفت منذ عام وتركته وحيداً.
 
 واستطرد: هذه المرة حدثت نفس المشكلة السابقة، أصابه انفجار في شرايين عديدة في المخ، أدى لسكتة دماغية ونزيف حاد ولم يستطع الأطباء تحديد مصدر هذا النزيف، وأجزم الأطباء هذه المرة بأن المخ انتهى إلى الأبد، وقالوا الأمل مستحيل، وغادر بشكل سريع.
 
 وأردف عبد الحافظ: «ماهر من منطقة إمبابة وانتقل لشقة إيجار في أكتوبر، وكان لابد أن يوفر له المنتجون والمخرجون أدواراً بعد مرضه الأول ليساعدوه إلى العودة للحياة والمعيشة ومساعدته للمرور من الأزمة النفسية.
 
 وهاجم عبد الحافظ الوسط الفني قائلا: يجب ألا ننتظر حتى يموت الناس ونترحم عليهم فقط على مواقع التواصل الاجتماعي، وللأسف الوسط الفني أصبح معظمه قاسياً على أبنائه، وكان ماهر عائلاً لأخته وأمه قبل وفاتهن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد