افتتاح سوق جارا

افتتاح سوق جارا

السوسنة - افتتحت الجمعة سوق جارا 2018 الذي تنظمه جمعية سكّان حي جبل عمّان القديم (جارا) واشتمل على حرف تقليدية وشعبية ومصنوعات خشبية وتقليدية وفن الفيسفساء وحياكة البسط والصوف الطبيعي بالطريقة اليدوية واعمال السنارة والتطريز والحياكة والرسم على الخشب وعرض الادوات النحاسية والقديمة التراثية، والماكولات والازياء الشعبية الاردنية.

 
وقال نائب رئيس الجمعية خضر قواس بحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة الذي افتتح السوق الذي يقام للعام الرابع عشر على التوالي عدد من الجمعيات والمراكز والموسسات والافراد بمنتوجاتهم المختلفة.
 
واشار الى رغبة ادارة الجمعية بتطوير السوق وعكس تجربته ليصل الى جميع المحافظات ليكون جزأ من الخارطة السياحية الاردنية مشيدا بجهود الرعاة الرسميين للسوق ممثلين ب امانة عمان الكبرى وشركة زين والشركة الاهلية للتمويل .
 
واكد استمرار دعم الجمعية للمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تعنى بمساعدة ربات البيوت العاملات وتوفير فرص لعرض المنتجات اليدوية الخاصة بهن مما يسهم باتاحة الفرصة امام مؤسسات المجتمع المدني بالنهوض بمنتجاتها المصنعة بايدي اردنية والذي ينعكس على العجلة الاقتصادية في الوطن.
 
الرئيس التنيفيذي في شركة زين يوسف او مطاوع قال اصبح سوق جارا واحدا من الفعاليات السنوية الصيفية في العاصمة عمان ووجهه مفضلة للعديد من الاشخاص حيث تعد منطقة جبل عمان احد احياء عمان القديمة واعرفها .
 
يذكر ان جمعية سكان حي جبل عمان القديم(جارا) هي جمعية غير ربحية تاسست بهدف الحفاظ على تراث وطابع جبل عمان القديم وكما تهدف الى التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته بالمنشأ التاريخي والثقافب والاجتماعي للملكة الاردنية الهاشمية والحفاظ على الارث الحضاري له .