غنيمات تكشف أسباب زيارة الملك إلى أميركا

mainThumb

23-06-2018 01:44 AM

السوسنة - قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان زيارة جلالة الملك الى الولايات المتحدة الأمريكية ستتضمن بحث ملفات الاقليم والتأكيد على عملية السلام، وهو ملف يشغل الأردن ويشغل جلالة الملك على الدوام.

 
وبينت أن الموقف الأردني في هذا الملف واضح، ويتمثل بأن تؤدي عملية السلام الى حل دائم وشامل يقود الى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وهذا هو العنوان الذي يصر الأردن على طرحه دائما في مختلف المحافل وفي جميع المواقف، ويؤكد جلالة الملك عليه باستمرار، وهو بمثابة مصلحة استراتيجية عليا للدولة الأردنية.
 
وأضافت غنيمات لبرنامج "ستون دقيقة" الذي بثه التلفزيون الأردني مساء الجمعة أن الزيارة هي جزء من الجهود الملكية الدائمة في ادارة العلاقات الأردنية مع المجتمع الدولي والاقليم أيضاً، وتؤكد على العلاقة الاستراتيجية للاردن كحليف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، مشيرة إلى أن الأردن يكرس جهوده السياسية والدبلوماسية من أجل خدمة القضية الفلسطينية ومختلف قضايا المنطقة.
 
وتابعت:" ان هذه الزيارة، التي تتضمن لقاءات مهمة مع الرئيس الأمريكي ومسؤولين في الادارة الامريكية ولجان من الكونغرس، وسيتم بحث مختلف اشكال التعاون في الجوانب السياسية والاقتصادية، فالولايات المتحدة هي الدولة التي تقدم اكبر حجم من المنح على مدى سنوات ماضية".
 
وقالت: "اعتقد ان الملف السوري سيكون حاضرا في مباحثات جلالة الملك في ظل التطورات التي تحصل في الجنوب السوري، مشيرة الى أن اتفاق خفض التصعيد الذي وقعه الأردن في وقت سابق بقي ناجحا وساهم في الحفاظ على مصالح الأردن وحفظ حدوده".
 
وأشارت الى الموقف الاردني الثابت من الازمة السورية، والمتمثل بحل سياسي يضمن سلامة الشعب السوري ووحدة الاراضي السورية، موضحة ان هناك اتصالات بين الاردن وشركائه وان المباحثات الاردنية تتم والحوار مستمر مع الشريكين الولايات المتحدة الامريكية وروسيا حيث تم التوافق مره اخرى للحفاظ على هذا الاتفاق لانه يضمن السلام للجميع .
 
وبينت ان الأردن بقيادة جلالة الملك يقود جهوداً كبيرة لحماية المصالح الاردنية بغض النظر عن ماهية التطورات التي تجري في الإقليم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد