البنك المركزي يحول 6ر13 مليون دينار لشركة الصندوق الاردني للريادة

mainThumb

23-06-2018 11:31 AM

السوسنة - حول البنك المركزي الاردني مبلغ 6ر13 مليون دينار لحساب شركة الصندوق الاردني للريادة والتي تمثل 49 بالمئة من حصة البنك في الدفعة الاولى من رأسمال الشركة.

 
وبين رئيس مجلس ادارة الشركة، الدكتور محمد الجعفري أن البنك المركزي قام بتحويل المبلغ بعد قيام البنك الدولي بتحويل حصة الحكومة في رأسمال الشركة بقيمة 2ر14  مليون دينار(20 مليون دولار) في ضوء استكمال الشركة الاردنية لضمان القروض وهي الجهة القائمة على تنفيذ المشروع لمتطلبات تسجيل رأس المال الجديد.
 
يذكر ان شركة الصندوق الاردني للريادة تم تأسيسها مطلع العام الحالي بمبادرة من البنك المركزي ضمن توصيات مجلس السياسات الاقتصادية وبرأسمال يقارب 98 مليون دولار اميركي يسهم البنك المركزي ب 49 بالمئة منها .
 
  وتهدف الشركة الى الاستثمار المباشر وغير المباشر بالمشروعات ذات الصفة الريادية والابداعية في المملكة.
 
وجاءت مبادرة البنك المركزي الخاصة بهذا المشروع ضمن الاطار العام لاستراتيجية الشمول المالي المعدة من قبل البنك المركزي وضمن مجموعة المبادرات الخاصة بتطوير فرص حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويل في المملكة، والتي شملت الى جانب هذه المبادرة مبادرات استحداث الصندوق الخاص لضمان تمويلات المشروعات الريادية وزيادة رأسمال الشركة الاردنية لضمان القروض وتوفير التمويل طويل الاجل للمشروعات ذات الاولوية الاقتصادية بكلف ميسرة من خلال جميع البنوك العاملة بالمملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد