بدء تنفيذ مشروع التتبع الإلكتروني لصهاريج المياه العادمة

mainThumb

24-06-2018 03:18 PM

السوسنة  - أعلنت وزارة البيئة  الاحد عن البدء بتنفيذ مشروع التتبع الإلكتروني للصهاريج الناقلة للمياه العادمة في المملكة.

 
وقال وزير البيئة نايف حميدي الفايز، إن الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل فرغت من تجهيز 400 صهريج في محافظات المملكة بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لرصد حركتها على مدار الساعة، ليتسنى للوزارة متابعتها إلكترونيا لضمان تفريغ الحمولة في الأماكن المخصصة لها بمحطات تنقية المياه العادمة.
 
وأضاف الفايز في تصريح صحفي اليوم الاحد، انه يجري بالتنسيق مع الحكام الإداريين ومدراء البيئة في المحافظات متابعة تنفيذ نظام التتبع الإلكتروني بهدف الحد من الإلقاء العشوائي للمياه العادمة في السهول ومجاري الأودية والتي تسبب التلوث وانتشار الحشرات.
 
وقال ان الوزارة ماضية باستكمال برنامج شمول جميع الصهاريج في المملكة بنظام التتبع الإلكتروني للوصول إلى حل هذه المشكلة المزمنة والمقلقة ويتوقع أن يتم الانتهاء من ربط جميع الصهاريج بالنظام في المملكة نهاية شهر تموز المقبل.
 
وأهاب الوزير بكافة سائقي ومالكي صهاريج المياه العادمة بالمملكة ضرورة التعاون مع وزارة البيئة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع، والذي يجنبهم المخالفة والعقوبة، مؤكدا أن تعاون المواطنين في هذا المجال يعكس اهتمامهم وحرصهم على الصحة والسلامة العامة.
 
يشار الى أن مالكي الصهاريج لن يتحملوا أية نفقات خاصة لتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد